محافظة الإسماعيلية تسترد مساحة 11 ألف متر من إحدى شركات التوكيلات التجارية 

محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية

قامت اللجنة المشكلة بقرار من اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أمس الاربعاء، الموافق ٩ مارس ٢٠٢٢، بتنفيذ الحكم الصادر في الدعوي رقم ٢٢٥٢ لسنة ٢٠١٣ لصالح محافظة الإسماعيلية جهاز البحيرات المرة، ضد أحدي شركات التوكيلات التجارية واضعة اليد علي مساحة ١١٧١٨,٥ متر مربع من الأرض المخصصة لجهاز البحيرات المرة. 

حيث قضي الحكم بفسخ عقد التقنين مع الشركة وإخلاء العين محل التداعي وتسليمها للمحافظة خالية من الشواغل والأشخاص مع دفع قيمة مقابل حق الانتفاع المقيد ضد الشركة والتي تصل إلي ٧٩٧٦٩٥ جنيها، وبناء علي الحكم قامت اللجنة باستلام الأرض التي تبين أن جزء منها مباني و جزء منها أرض فضاء.

يعد هذا القرار إنجازًا لمحافظة الإسماعيلية وللجهد المبذول نحو تطبيق القانون ومحاربة التعديات وواضعي اليد بقوة ويعد إنذارًا لمن تسول له نفسه مخالفة القانون.

وفي سياق مختلف قال الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن  المديرية شنت حملات مكبرة على المنشأت الغذائية وسحب عينات متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. 

وذلك لضبط وإحكام المتابعة والرقابة على الأسواق خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وذلك وفقا لتوجيهات وزاره الصحة والسكان.

وأكد الدكتور علي حطب، أن تلك الحملات أسفرت في مركز ومدينة القصاصين عن تحرير 35 محضر جنحة صحية لعدم وجود شهادات صحية، وعدم نظافة المنشآت وسحب 65 عينة أغذية مختلفة لفحص الصلاحية. 

كما تم ضبط 1200 كيس مسحوق مشروب صناعي منتهي الصلاحية، و 400 كيلو جرام مخللات بدون بيانات وغير محتفظة بالخواص الطبيعية، وتم إعدام 70 كيلو جرام أغذية مختلفة غير محتفظة بالخواص الطبيعية. 

اقرأ أيضا | «صحة الإسماعيلية» تشن حملات مكبرة على الأسواق والمحال التجارية