محافظ المنوفية: إزالة 55 مكمورة فحم مخالفة بيئياً

إزالة كافة أشكال التعديات المخالفة
إزالة كافة أشكال التعديات المخالفة

 أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل حملاتها المكثفة في إزالة كافة أشكال التعديات المخالفة على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثالثة للموجة الـ (19) والتى انطلقت فى 6 مارس 2022 وتستمر حتى  26 من نفس الشهر.

ونجحت الأجهزة التنفيذية في تنفيذ (55) قرار إزالة لمكامير فحم مخالفة بيئياً بناحية كفر داود بالسادات وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين ، كما تم إزالة (54) حالة تعدي علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ضمن المرحلة الثالثة للموجة الـ (19) ، مؤكداً أننا مستمرون بكل حزم  في رصد وإزالة كافة حالات التعدي لتحقيق الخطة المستهدفة وفق الجداول الزمنية المحددة .

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية: إقامة معارض «أهلا رمضان» لبيع السلع بأسعار مخفضة

هذا وقد أشار محافظ المنوفية إلي أن الموجة الـ (19) لإزالة التعديات تأتي ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة لمواجهة ظاهرة البناء المخالف والعشوائي ، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق الكامل مع الجهات المعنية والأجهزة الأمنية لإزالة أي تعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ضمن أعمال الموجة وتطبيق القانون على الجميع دون استثناءات حفاظاً على الصالح العام . 
ومن جانبه شدد محافظ المنوفية بضرورة المتابعة المستمرة وإزالة أى متغيرات جديدة تطرأ على الأراضى الزراعية ضمن منظومة المتغيرات المكانية مع إتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين للحفاظ علي حقوق الدولة واسترداد حق الشعب.

وأشار اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إلى أنه تم تنفيذ إزالة  لـ (21) حالة تعدى خلال يومين من بدء المرحلة  الثالثة بالموجة (19) والتى انطلقت فى 6 مارس وتستمر حتى  26 مارس الحالى  ، لافتاً إلى أن إجمالي ما تم تنفيذه من إزالات خلال المرحلتين (الأولي والثانية ) بلغ (563) حالة تعدى بمختلف جهات الولاية ، حيث نجحت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في إزالة  (484) حالة تعدي علي أراضي أملاك الدولة بمساحة إجمالية  ما يزيد عن (13) ألف م2 ، و( 79 ) حالة تعدي علي الأراضي الزراعية بمساحة (3 فدان و4 قيراط ).

وشدد محافظ المنوفية على ضرورة المتابعة المستمرة وإزالة أى متغيرات جديدة تطرأ على الأراضى الزراعية ضمن منظومة المتغيرات المكانية مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين ، مؤكداً أننا مستمرون بكل حزم  في رصد وإزالة كافة حالات التعدي لتحقيق الخطة المستهدفة وفق الجداول الزمنية المحددة.

جدير بالذكر أن الموجة الـ (19)  تنفذ على ثلاث مراحل ، تم تنفيذ المرحلة الأولى بالموجة (19)  في الفترة من 19 وحتى 30 يناير الماضي ، و المرحلة الثانية من 6 وحتى 26 فبراير 2022 ، وجارى إستمرار العمل بالمرحلة الثالثة في الفترة من 6 وحتى 26 مارس 2022.