صراع البقاء.. التعاون يلاقي الفيصلي في الدوري السعودي 

التعاون
التعاون

يستضيف مساء اليوم الخميس ١٠ مارس ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة بريدة بالسعودية، فعاليات المواجهة القوية والحاسمة بين فريقي الفيصلي والتعاون، والذين يخوضان منافسة شرسة هذا الموسم من أجل البقاء في المسابقة للموسم المقبل في دوري المحترفين.

وتستأنف مباريات الموسم ٤٦ من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، وفي إطار مباريات الدور الثاني (مرحلة الإياب) من الجولة ٢٤، يلعب التعاون أمام الفيصلي. 

يلتقي فريق التعاون المحترف في صفوفه المصري مصطفى فتحي ونظيره الفيصلي في مواجهة جديدة هذا الموسم لم تحسم في الدور الأول؛ حيث تعادل الفريقان إيجابياً بهدفين لكل منهما.

ويقدم مصطفى فتحى مستويات مميزة؛ حيث سجل هدفاً فى مرمى الفتح، ويعتبر الرابع له خلال الموسم الحالى فى الدورى السعودي، بعد انضمامه فى الميركاتو الشتوى الماضى من نادى الزمالك.

يبحث الذئاب والعنابي عن الفوز بالمباراة، والذي قد يمهد لبقاء أحدهما في الموسم المقبل من الدوري السعودي، في ظل الصراع المحتدم مع الثلاثي الاتفاق والباطن والحزم في القاع.

يسعى نادي التعاون صاحب الأرض والضيافة بقيادة سكري القصيم لإضافة ثلاث نقاط جديدة ترفع رصيده من النقاط؛ حيث يمتلك ٢٤ نقطة يحتل بها المركز ١٢ في جدول ترتيب الدوري السعودي.

لم يتمكن الذئاب هذا الموسم من الفوز سوى في ٥ لقاءات، إضافة لـ ٩ تعادلات، وتلقى الهزيمة في ٩ مباريات.

يمني التعاون نفسه بالفوز اليوم والخروج من دائرة النتائج السيئة؛ حيث حقق على مدار الخمس جولات السابقة التعادل ٤ مباريات بنتيجة (١/١) مع كل من الأهلي، الاتحاد، الطائي والفتح، وحقق فوزاً وحيداً على حساب نظيره الرائد بثلاثية نظيفة.

من جانب آخر يدخل فريق الفيصلي المباراة وهو ليس في حال أفضل من مضيفه؛ حيث يحتل عنابي سدير المركز ١٣ في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد ٢٤ نقطة.

حقق الفيصلي في الموسم الحالي نفس عدد الانتصارات والتعادلات والهزائم التي حققها الفريق القصيمي.

إلا أن مباريات الفيصلي الخمس الأخيرة شهدت تبايناً كبيراً في النتائج؛ حيث حصد الفريق ٥ نقاط فقط من انتصار وحيد وتعادلين، غير أنه خسر في مواجهتين.

حققت كتيبة المدرب اليوناني مارينوس أوزونيديس الفوز على حساب الحزم بهدف للا شيء، فيما تعادل سلبياً مع الفيحاء والرائد.

وتلقى العنابي هزيمتين أمام الفتح بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وأمام الباطن بهدف نظيف.

على صعيد المواجهات بين الفيصلي والتعاون في الدوري السعودي، تقابل الفريقان في ٢٣ مواجهة.

حقق التعاون الفوز في ٩ مواجهات، فيما حقق الفيصلي الانتصار على التعاون في ٦ مباريات جمعتهما، فيما خيم التعادل على ٨ لقاءات.

يذكر أن أكبر نتيجة حققها التعاون أمام الفيصلي كانت الفوز برباعية والتي حدثت مرتين.

بينما كانت أكبر نتيجة يحققها الفيصلي أمام التعاون هي (٢ /١) وتحققت ٤ مرات.

يأتي ذلك في الوقت الذي من المقرر إقامة مباراة التعاون والفيصلي مساء اليوم في تمام الساعة 5.50 بتوقيت القاهرة، بقيادة تحكيمية للحكم  حكم ساحة. 

تقوم قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بنقل أحداث المباراة، بتعليق صوتي على أحداث المباراة من المعلقين عبدالله الغامدي، وعبدالعزيز السبر.

وفي إطار نفس الجولة يلتقي اليوم فريق الفتح نظيره أبها في تمام الساعة ٥.٢٥ بتوقيت القاهرة، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

كان انتهى لقاء الدور الأول بفوز أبها بثلاثة أهداف مقابل هدف على الفتح. 

يذكر أنه يحتل الفتح المركز الثامن برصيد ٢٨ نقطة، فيما يلعب أبها المباراة ورصيده ٣١ نقطة يحتل بها المركز السادس .