هبوب رياح باردة مثيرة للرمال في مناطق شمال سيناء 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت محافظة شمال سيناء، هبوب رياح باردة مثيرة للرمال، وموجة برد قاص وانخفاض كبير فى درجات الحرارة ، وصلت  إلى  حد الصقيع على وسط سيناء، كما ارتفعت أمواج البحر وزادت معها حركتي المد والجذر، وأثرت حالة الطقس والأحوال الجوية السيئة على حركة المواطنين، في الأسواق  التجارية والشوارع.

وأثرت الرياح علي حركة الشحن  بميناء العريش البحري  بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمواج في البحر المتوسط ، حيث سيتم  إعادة حركة الشحن من خلال الميناء، عقب استقرار الأحوال وتحسن الظروف الجوية،  لتصدير المنتجات السيناوية  .

واستعد المواطنون،  خاصة في مناطق الزراعات لمواجهة التقلبات الجو، وذلك بتغطية الزراعات وعمل سياج للتقليل من حدة الرياح للحفاظ على الزراعات من التلف.

ومن جانبه.. أكد اللواء د.محمد عبدالفضيل شوشة، المحافظ، على استمرار رفع درجة الاستعداد لدي كافة الأجهزة  المعنية  بمديريات الخدمات ومجالس المدن   لمواجهة الظروف الجوية ، بالتنسيق مع الجهات المعنية ، والمتابعة  المستمرة  للعمل على إزالة الكثبان الرملية التي أدت إلى حدوث إغلاق جزئي لبعض الطرق.

وتم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات ومجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة في مواجهة الظروف الجوية.


وسارعت مجالس المدن في الحسنة ونخل وبءر العبد للعمل علي إزالة الكثبان الرملية التي تراكمت علي الطرق وإعادة فتحها أمام حركة السيارات.

اقرأ ايضا|تسليم 543 وثيقة تأمين تكافلي للعمالة غير المنتظمة بشمال سيناء