مدرب سان جيرمان يهاجم التحكيم: هدف بنزيما من خطأ واضح

ماوريسيو بوتشيتينو
ماوريسيو بوتشيتينو



شن المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ماوريسيو بوتشيتينو، هجوما حادا على حكم المباراة بعد خسارة فريقه أمام ريال مدريد بنتيجة 1-3، وخروجه من دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقلب نادي ريال مدريد الإسباني الطاولة على باريس سان جيرمان الفرنسي وحول تأخره بهدف في الشوط الأول إلى الفوز بنتيجة 3-1، في المباراة التي أٌقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقاد كريم بنزيما ريال مدريد إلى التأهل إلى ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وإقصاء باريس سان جيرمان من البطولة الأوروبية.

وقال بوتشيتينو، في تصريحات بعد نهاية المباراة: "ما حدث عار، إنه لأمر مخز، الهدف الأول لريال مدريد، مخالفة واضحة من بنزيما ضد دوناروما، إنه خطأ تحكيمي فادح، لا يمكن أن يحدث في 2022".
 
وأضاف بوتشيتينو: "عندما تستقبل هدفا بهذه الطريقة، فإن سيناريو اللقاء يتغير تماما، وكذلك الحالة الذهنية للاعبين، كما أن جماهير الريال ساندت فريقها بكل قوة".
 
وتابع: "أعتقد أن المباراة تغيرت بعدما سجلنا الهدف الأول وكان هناك خطأ من كريم بنزيمة على جيانلويجي دوناروما لكن بشكل غريب احتسب الحكم الهدف وأعتقد أن المسؤولين عن الفيديو لم يتحركوا".

وأكد "كل الزاوايا تشير لوجود خطأ لصالح دوناروما، كيف تم احتساب الهدف؟.. هذه خيبة أمل كبيرة بالنسبة لنا.. نعرف أن لقب البطولة هدف النادي لسنوات كل اللاعبين مستائين ومن الصعب تغيير حالتهم الذهنية".

وواصل: "لقد حسمت تفاصيل صغيرة في 10 دقائق تذكرة التأهل، لكن كنا الأفضل في المباراتين، من المهم تدارك اللحظات الصعبة في كرة القدم، لقد انهارنا قليلا بشكل يصعب توضيحه".