«وصلت مساحتها لـ200 متر».. تفاصيل ريد كاربت وتجهيزات مهرجان الاقصر للسينما

تجهيزات مهرجان الاقصر للسينما الافريقية
تجهيزات مهرجان الاقصر للسينما الافريقية

قال مهندس الديكور محمد فتحي، المسؤول على تجهيزات حفل افتتاح وختام مهرجان الأقصر للسينما الافريقية، إن المهرجان هذا العام شهد تحديات كثيرة بالنسبة للتحضيرات حيث كان من المتوقع عمل حفل الافتتاح بمعبد الاقصر، وبعدها تم اختيار معبد الكرنك وانتهى الاختيار على قاعة المؤتمرات بالأقصر".

وأضاف فتحي، إن حجم الانتاج كان معقول، حيث تم تصنيع الديكور بالكامل فى مدينة الأقصر، وكان الاهتمام بالريد كاربت، على الظهور بشكل جميل وبسيط ومتميز مع الاهتمام بالمكرمين على الريد كاربت".

وعن تصميمات هذا العام أوضح فتحي، إنه تم عمل العديد من التصميمات، والتي اختلفت التصميمات مع تغير مكان حفل الأفتتاح وبعد الاتفاق على قلعة المؤتمرات تم تصميم الديكور من خلال الزخارف الهندسية الأفريقية والتى اجتمعت فى تلك التصميمات اشكال مختلفة من افريقيا".

ووجهت إدارة مهرجان الأقصر إلى ضرورة الاهتمام بالمنصة المتواجدة على خشبة المسرح على أن تكون ذات تصميم مختلف عن المتعارف عليه يعبر عن الحضارة الفرعونية حيث تم تصميم المنصة "البوديم" على شكل أجنحة "إيزيس".

وفيما يخص الريد كاربت كانت طولها ما يقرب من ٢٠٠ متر مربع على طول ٥٠ متر تم اختيار أن يكون موقعها على كورنيش النيل المواجه لقاعة المؤتمرات، حيث تم تقسيمها للعديد من البوابات الاولى للجمهور العادى والثانية للفنانين الأفارقة والمصريين

اقرأ أيضا| ‎الأقصر تستضيف مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة للمرة الثانية لعام ٢٠٢٢