يستأنف في إبريل المقبل.. توقف الدوري المصري 27 يوما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد بطولة الدوري المصري فترة توقف لمدة 27 يوما بسبب مشاركة الأندية المصرية في البطولات الإفريقية فضلا عن فترة الأجندة الدولية والتي ستشهد مباراتي مصر والسنغال في المرحلة النهائية لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 . 

ويلتقي منتخب مصر أمام السنغال في المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، ذهاباً في استاد القاهرة يوم الجمعة 25 مارس في التاسعة والنصف مساءاً ، علي أن تكون مباراة العودة في داكار يوم الثلاثاء 29 من الشهر ذاته في السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة.

ويبدأ المنتخب معسكره في 20 مارس المقبل ، عقب انتهاء مباريات الأندية المحلية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية.

وتتوقف بطولة الدوري ابتداء من الغد 9 مارس وحتي 6 إبريل المقبل والذي سيشهد إقامة مباراتين مؤجلتين بين الأهلي والاتحاد ضمن مؤجلات الجولة الـ12 وبيراميدز والزمالك ضمن مؤجلات الجولة الـ11 . ومن المقرر أن تنطلق مباريات الجولة الـ13 يوم 8 من نفس الشهر .

وستقام خلال الأيام المقبلة مباريات دور الـ32 من بطولة كأس مصر في الفترة ما بين 10 مارس الجاري إلي 26 من نفس الشهر علي أن يتم تأجيل مباريات الأهلي والزمالك والمصري بسبب مشاركاتهم الإفريقية .

ويتصدر الأهلي ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 28 نقطة بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثاني وفي المركز الثالث يتواجد الزمالك برصيد 25 نقطة ثم سموحة برصيد 23 نقطة.

وجاءت المباريات المؤجلة في الدوري كالتالي:  "الجونة والأهلي ..الأسبوع التاسع" – "الزمالك وبيراميدز.. الأسبوع الحادي عشر"–" الأهلي والاتحاد.. الأسبوع الثاني عشر" . 

ويتواجد في مقدمة هدافي الدوري المصري أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك برصيد 8 أهداف ويليه كل من مابولولو ومراون محسن برصيد 6 اهداف ثم كل من " محمود وادي وبيرسي تاو ومحمد هلال وجون أوكويي إيبوكا ومحمد شريف "برصيد 5 أهداف ثم "على معلول وصديق أويجولا وكريم الديب ومصطفي فتحي وشادي حسين وخالد قمر وأحمد رفعت ووليد الكرتي وإبراهيم عادل ومحمد مجدي أفشة " برصيد 4 أهداف لكل منهما.