اللي يعمل كده لازم يتعاقب..أحمد موسى للتجار: عندنا اكتفاء ذاتي بتخزنوا ليه

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

انفعل الإعلامي أحمد موسى بسبب جشع التجار الذين استغلوا الأزمات العالمية لـ زيادة الأسعار، قائلا “اللي يعمل كده لازم يتحاكم، والمواطن هو اللي بيعنيني من الدرجة الأولى”.

وطالب «أحمد  موسى» خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، بمحاسبة التجار الجشعين الذين يخزنون السلع لبيعها في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، مؤكدا: «احنا عندنا اكتفاء ذاتي من الأرز بتخزنوا ليه.. واللي يعمل كده لازم يتعاقب لانه بيحجب السلع عن المواطنين».

وأكد «أحمد  موسى»  أن وزارة الداخلية شنت حملات رقابية على الأسواق لحماية المواطنين من جشع التجار وأحكام الرقابة على الأسواق، مناشدا مباحث التومين والاجهزة الرقابية المعنية بمعاقبة الخارجين عن القانون ومصادرة السلع والمنتاجات المضبوطة.

قال الإعلامي أحمد موسى، إن إيقاف أوكرانيا لتصدير القمح والحبوب سيكون له تأثير جديد على الأسعار بالعالم.  

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن أوكرانيا تصدر حبوبا كثيرة لدول العالم، وبعد الازمة الأخيرة لن تصدر، وأنه تم ضرب جميع الموانئ الأوكرانية.

ولفت إلى أن القمح ارتفع بنسبة 48 %، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الزيادة فى الفترة المقبلة، نتيجة عدم تصدير القمح من أوكرانيا، وروسيا.

وقال الإعلامي أحمد موسى، إنه يطالب المزارعين بـ إعطاء الحكومة 60% من إنتاج القمح أو 70 %، وذلك بسبب الظروف التى تواجه الدولة.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أنه حتى اليوم يتم خبز العيش فى منازل أهلنا ، وطوال الوقت يطلب أقاربه بالعيش البلدي:" عيش البلد".

ولفت إلى أنه لا يطلب المزارعين بإعطاء الحكومة كل المحصول، ولكن يتم إعطاء الحكومة 70 أو 60، للمساعدة، وعلى المزارعين عدم تخزين كميات كبيرة من القمح.  

وأشار إلى أنه يناشد المواطنين، ولكن لا توجد أزمة فى القمح فى مصر، ومصر لديها مخزون استراتيجي من القمح.

وأكد أن من يقوم بإعطاء القمح للدولة سيحصل على الأموال فى الحال، والحصول على الأسمدة المدعمة، و هناك 100 جنيه زيادة فى سعر القمح هذا العام عن العام الماضي.

وتابع :" اتمنى أن يتم تجميع 6 ملايين طن من القمح هذا العالم، وأكد أنه فى تحقيق هذا الرقم سيفعل أشياء مبهجة للمواطنين".