محافظ سوهاج يستقبل وزيرة الثقافة لحضور مهرجان أبيدوس للموسيقى والغناء

محافظ سوهاج يستقبل الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة
محافظ سوهاج يستقبل الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة

استقبل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، مساء اليوم، بمطار سوهاج الدولي الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والوفد المرافق لها، بحضور اللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والسيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ.

اقرأ أيضاً | رئيس جامعة سوهاج يجتمع باللجان التنظيمية للمؤتمر الثاني لضمان الجودة 

وتأتي زيارة وزيرة الثقافة لسوهاج لحضور فعاليات مهرجان أبيدوس الأول للموسيقى والغناء والذي يعقد بمعبد أبيدوس بمدينة البلينا على مدار ثلاثة أيام بداية من غد الخميس وحتى يوم السبت القادم، بمشاركة كوكبة من نجوم الغناء.

وتتوجه الوزيرة إلى أبيدويس يرافقها اللواء طارق الفقي  محافظ سوهاج وجلال أبوالدهب وكيل وزارة الثقافة بسوهاج لمتابعة الاستعدادات النهائية الخاصة بفاعليات الدورة الأولى من مهرجان أبيدوس للموسيقى والغناء.

 
وقال مصدر مسؤل بوزارة الثقافة، إن برنامج فعاليات الدورة الأولى من مهرجان أبيدوس للموسيقى والغناء تضم 3 حفلات يحييها على التوالى النجوم هشام عباس، علي الحجار ومدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته.


وأكدت عبد الدايم في تصريحات سابقة لها أن رايات التنوير تشمل كافة ربوع مصر باعتبارها أحد مفردات التنمية التى تعزز بناء الإنسان وأضافت أن مهرجان أبيدوس للموسيقى والغناء يعد الأول من نوعه بمحافظة سوهاج، ويأتى كنموذج للتعاون المثمر بين مؤسسات الدولة بهدف ترسيخ دور القوى الناعمة فى تطوير المجتمع وإعادة تشكيل الوعى، وأكدت على أهمية دور الثقافة والفنون فى الترويج للحضارة المصرية، مشيرة إلى استمرار تحديث خطط تحقيق العدالة الثقافية بين أبناء مصر.