حملات مكثفة بالإسماعيلية لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الأساسية 

جانب من الحملة
جانب من الحملة

تستمر حملات ضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الأساسية ومنع التلاعب بالأسعار واحتكار بعض السلع، وذلك بناء على توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق على كافة مراكز ومدن المحافظة للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة للبيع . 

اقرأ أيضاً | تكريم الرموز النسائية في احتفالية اليوم العالمي للمرأة بالإسماعيلية 

وقام مركز ومدينة القصاصين بالتعاون والتنسيق مع مديريتى الطب البيطرى والتموين بحملة مكبرة بقرية المحسمة القديمة . 

وأسفرت الحملة عن تحرير ١٣ محضرا لعدم وجود شهادات صحية وعدم نظافة المنشأة بالإضافة إلى تحرير ٤ محاضر إشغال طريق .

كما تمكنت الحملة من إعدام منتجات غذائية غير محتفظة بخصائصها الطبيعية وغير صالحة للاستخدام الآدمى منها عدد ٢٧ كيلو و عدد ٤٠٠ كيلو مخلل بدون بيانات علاوة على ضبط عدد ١٢٠٠ ظرف مسحوق عصائر رمضانية منتهية الصلاحية وتم التوصية بالغلق الإدارى لعدد ٣ منشآت وذلك حرصا على سلامة وأرواح المواطنين .


وفي مركز ومدينة القنطرة شرق  قامت حملة تموينية مكبرة برئاسة  نائب رئيس المركز والمدينة وبالتنسيق مع إدارة التموين، وذلك لضبط الأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية وردع المخالفين فورا.

وشدد محافظ الإسماعيلية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمواصلة الحملات الرقابية على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار واحتكار بعض السلع .


وفي نفس السياق قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بتحرير ٩٧ محضرًا تموينيًا منهم ٣٥ محضرا عدم حمل شهادة صحية،  و٢١ محضرا عدم إعلان عن الأسعار ومحضر ذبح خارج السلخانة، ومحضرين سلع مجهولة المصدر، ومحضرين حيازة سلع تموينية بدون وجه حق، ومحضرين إدارة نشاط بدون ترخيص.


كما تم تحرير ١٠ محاضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ، و٣ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن أيضًا تحرر ٦ محاضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطن، و٩ محاضر عدم نظافة أدوات العجن، و٤ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضر تصرف في الدقيق، ومحضر توقف عن الإنتاج. 


جاء ذلك بناء على توجهات الدولة والقيادة السياسية بالتأكد من توافر السلع الأساسية وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، وتنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، بتشديد الرقابة على كافة السلع الغذائية وإحكام ضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار واحتكار السلع.