نائب محافظ القاهرة: بدء إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والسكك الحديد 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا موسعا بحضور المهندس مصطفى زهران المشرف العام على مشروعات المنطقة الجنوبية ورؤوساء أحياء ومسئولي المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية وأحيائها لبحث أوجه التعامل الحاسم والرادع مع ملف التعديات والبناء عليها بالمخالفة . 

 استعرضت عبد المنعم تقريرا مفصلا تضمن عرضا شاملا لكافة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي التي تخضع تحت ولاية الأراضي الزراعية وحماية النيل والسكة الحديد وغيرها بأحياء المنطقة الجنوبية مصنفة ( سهلة – متوسطة – صعبة ) وذلك من خلال عمل المعاينات على الطبيعة ودراسة الحالات وتصنيفها . 

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على ضرورة المتابعة المستمرة وتعامل كافة الاجهزة التنفيذية بحسم لما يتم تنفيذه من اجراءات في هذا الشأن إلى جانب التعامل بكل حزم مع كافة التعديات التي يتم رصها من خلال منظومة المتغيرات المكانية ومراجعة ذلك على ارض الواقع من خلال الاجهزة المعنية واتخاذ الاجراءات بشأنها على الفور   .

وجهت بضرورة التركيز على حالات التعدي على نهر النيل والمجاري المائية والبناء على الأراضي الزراعية وعدم السماح بعودة التعديات على الأراضى المستردة مرة اخرى خلال المرحلة الثالثة من الموجة ١٩ و التي بدأت من من يوم ٦ مارس ٢٠٢٢ وحتى ٢٦ مارس الحالي تنفيذا لتوصيات لجنة استرداد أراضي الدولة في اجتماعها خلال شهر بناير الماضي   .

وقالت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن جميع أحياء المنطقة الجنوبية اتمت استعدادتها لتنفيذ المرحلة للثالثة من الموجة الحالية من حملات الازالة في ظل التنسيق المستمر بين الاجهزة التنفيذية من جهات الولاية والجهات الامنية وقوات انفاذ القانون الى جانب تذليل كافة الصعاب وتوفير المعدات والالات وفرق العمل اللازمة  لذلك . 

وشددت على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى ليتم تنفيذ الازالات وفقا للفترة الزمنية المحددة لها مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين و سرعة التعامل مع كافة اشكال التعديات في المهد ومحاسبة كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة .