يوم الشهيد في المعهدين الفني للتمريض والتكنولوجي للعلوم التطبيقية بشربين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

احتفل المعهد الفني للتمريض والمعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين بيوم الشهيد الذي يوافق 9 مارس من كل عام  ذكرى استشهاد الفريق أول  عبد المنعم رياض.

جاء ذلك بحضور الدكتورة رئيفة علام عميد المعهد والدكتورأيمن عبد الفتاح عبد الباقي المدرس بالمعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين. وأقيم الاحتفال تحت رعاية د جمال شيحه رئيس مجلس ادارة المعهد .

تم تنظيم  اللقاء باعتبار الاحتفاء بيوم الشهيد هو تخليد لبطولاته وتضحياته ، فالشهيد حكاية يفتخر بها الجميع ، ومنارة يهتدي بها أبناء الوطن ليواصلوا المسير نحو الحفاظ علي الوطن الغالي .

والشهيد هو القدوة للجميع ، لأنه ضحى بأغلى ما يملك للوصول إلى أفضل مرتبة ، وهي مرتبة الشهادة التي ضمن بها الجنة ، فالشهيد حي يرزق عند ربه وله الجنان العلي من الجنة ..

وأكدت الدكتورة رئيفة رفعت علام عميد المعهد علي أهمية الولاء والانتماء للوطن داخل نفوس الشباب ودورهم في بناء عجلة التنمية ، وعرضت  لحياة الفريق  عبد المنعم رياض من النشأة والطفولة حتى وصوله لرئيس أركان حرب القوات المسلحة واستشهاده واعتباره قدوة حسنة لكل المخلصين في الوطن وأبنائنا الشباب ، وتكريم القيادة السياسية للشهيد ، وتناول الدكتور أيمن عبد الفتاح حول شرف الوطن وأهمية انتماء الشباب لوطنهم والحديث حول الأوضاع التي يشهدها العالم وأهمية التصدي للشائعات التي من شأنها أن تنال من استقرار الوطن

بعد ذلك تم عرض  فقرات للأنشطة المتنوعة من الطلاب وفي مقدمتها الأغاني الوطنية والذين عبروا عن كامل اعتزازهم بكل الشهداء من أبطال الوطن الذين دفعوا حياتهم ثمنا للدفاع عن ترابه  عبر العصور .

اقرأ أيضا|هيئة الرعاية الصحية توافق على إنشاء معهد «رعاية الفني للتمريض» بفايد