تعليم القاهرة تحتفل بيوم الشهيد وتخصص الحصة الأولى للحديث عن قصصهم

تعليم القاهرة
تعليم القاهرة

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برعاية محمد عطية، مدير المديرية، في التاسع من مارس كل عام بيوم الشهيد، حيث يلقي الطلبة كلمة في الإذاعة المدرسية الصباحية عن يوم الشهيد الذي يخلد ذكري الشهيد الفريق أول عبد المنعم رياض رمز التضحية بالدم والنفس في سبيل الوطن، كما يتم تخصيص الحصة الأولى من ذلك اليوم للحديث عن قصص البطولات والتضحية.

هذا وتشارك المديرية إحياء القوات المسلحة ليوم الشهيد، والشهداء الذين قدموا أروع الأمثلة في الفداء والتضحية من أجل مصرنا الحبيبة.

كما تشارك المديرية في حفل كلية القادة والأركان وبانوراما نصر أكتوبر، كما تشارك بإحياء ذكرى الشهيد بمحافظة القاهرة.

وتعد الاحتفالات والبرامج التثقيفية والأفلام الوثائقية، تأكيدًا لأهمية الاحتفال بهذه المناسبة والتوعية بمكانة الشهداء وتضحياتهم ودورهم العظيم من أجل رفعة وحماية الوطن والدفاع عن أبنائه في مواجهة مؤامرات الأعداء في الداخل والخارج وتعميق الانتماء في نفوس المواطنين بمختلف فئاتهم العمرية وضرورة ترسيخ روح التضحية من أجل حماية الوطن وتقدير واعتزاز الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم فداءً لتراب هذا الوطن.

جدير بالذكر، أن يوم الشهيد مناسبة للتأكيد على العطاء دون مقابل والتضحية بالروح من أجل كرامة الوطن قال تعالي:"ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتًا بل أحياء عند ربهم يرزقون" صدق الله العظيم.

وتحتفل القوات المسلحة في التاسع من مارس كل عام بيوم الشهيد اعتزازًا بشهداء مصر الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن.

وتم اختيار يوم 9 مارس من كل عام  بعد انتصار حرب أكتوبر1973 ليكون يومًا للشهيد تخليدًا لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري الشهيد البطل الفريق أول عبد المنعم رياض.

 حيث نعاه الرئيس الراحل  جمال عبد الناصر ومنحه رتبة الفريق أول ونجمة الشرف العسكرية التي تعتبر أكبر وسام عسكري في مصر.


اقرا ايضا : حوار| مدير جمعية المحاربين القدماء: «الشهادة» شرف يتوق له كل أبناء القوات المسلحة