مباحث الإنترنت تمنع تكرار مأساة «بسنت» وتضبط عاطلًا حاول ابتزاز فتاة

المتهم
المتهم

كادت واقعة الفتاة «بسنت» ضحية الإبتزاز الإلكتروني، والمعروفة إعلاميًا بـ«فتاة الغربية»، تكرر مرة أخرى في القاهرة، عندما تلقت فتاة رسائل على هاتفها المحمول، تحوي صور خاصة بها، وطلب المرسل من الفتاة الاستجابة لطلباته، وهددها بالتشهير بها، حال عدم الاستجابة له. 

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بلاغًا من أحد المواطنين مقيم بمحافظة القاهرة، بتضرره من إضطلاع مُستخدم تطبيق المحادثات «واتس آب»، بإرسال رسائل  لكريمته تحوى صور خاصه لها مصحوبه بعبارات تتضمن إبتزازها، مقابل عدم التشهير بسمعتها بنشر تلك الصور. 

باستخدام التقنيات الأمنية الحديثة، وتكثيف جهود البحث، توصلت التحريات إلى أن مُرتكب الواقعة أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة. 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تم استهدافه وضبطه، وعُثر بحوزته على هاتف محمول، بفحصه تبين وجود أثار ودلائل على ارتكابه تلك الواقعه.

وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة، التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت، والعمل على التصدى لمرتكبى جرائم الإبتزاز والتشهير بالمواطنين، وتكثيفًا لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات. 
 

اقرأ أيضًا| جنايات طنطا تنظر ثاني جلسات محاكمة المتهمين في قضية فتاة الغربية بسنت