الزراعة: تسجيل ملكية مشروع الـ1.5 مليون فدان بالشهر العقاري لشركة الريف المصري

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة من ممثلي الوزارات والهيئات المعنية.

 ناقش الاجتماع عددا من القرارات التى تسهم في دعم الاستثمار الزراعي وتشجيع صغار المزارعين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كما تم الموافقة على تخصيص بعض المساحات من الأراضي لمشروعات النفع العام في المحافظات ضمن مبادرة حياة كريمة.

كما وافق المجلس على السير في اجراءات تسجيل ملكية أراضي المشروع القومي 1.5 مليون فدان بالشهر العقاري لصالح شركة الريف المصري الجديد حتى يتسني للشركة إصدار العقود النهائية للمنتفعين تحقيقاً للاستقرار الاجتماعي لهم.

كما قام مجلس الإدارة باعتماد الحساب الختامي والقوائم المالية للهيئة في سابقة لم تحدث منذ أكثر من 20 عامًا، وقد أشاد وزير الزراعة بدور الجهاز المركزي للمحاسبات في المشاركة الفعالة وايجاد حلول ساهمت في إظهار القوائم المالية للهيئة بشكل يعبر عن مركزها الحقيقي، ووجه باستمرار التعاون الفعال بين الهيئة والجهاز المركزي للمحاسبات.

وفي نهاية الاجتماع قدم "القصير" الشكر لأعضاء مجلس ادارة وقيادة الهيئة على ما قدموه من جهود في سبيل الارتقاء بالعمل، وكذلك تحصيل مستحقات الدولة والتي تجاوزت مليار جنيه سنويًا.

أقرأ ايضا مياه الفيوم تستعرض نسب التنفيذ بمشروعات حياة كريمة