مبادرة عالمية لتمكين المرأة بمجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 

مبادرة عالمية لتمكين المرأة
مبادرة عالمية لتمكين المرأة

أعلنت حكومة أستراليا عن مبادرة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة لزيادة تأثير المرأة في صنع القرار في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) في وقت لاحق من هذا العام.


و تهدف المبادرة ، التي تم إطلاقها في مؤتمر التقييس للاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف ، سويسرا ، إلى إعداد مندوبات للمفاوضات متعددة الأطراف ، والرئاسة ، والتحدث ، وصنع السياسات في المؤتمر القادم لأعلى هيئة إدارية في المنظمة.


و يهدف مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات ، أو "PP-22" ، المنعقد في بوخارست ، رومانيا ، في الفترة من 26 سبتمبر إلى 14 أكتوبر من هذا العام ، إلى تحقيق مساواة غير مسبوقة بين الجنسين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) الذي يهيمن عليه الذكور تقليديًا.


و قالت أماندا غوريلي ، سفيرة أستراليا لدى الأمم المتحدة في جنيف: "تُحدث التكنولوجيا ثورة وتعيد تعريف الطريقة التي نعيش بها ، ومع ذلك فإن تمثيل المرأة حاليًا ناقص في تصميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطويرها وحوكمتها." فوائد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتأكد من أنها تلبي احتياجات المجتمع. 


وسيكون لتمكين المرأة في عمليات صنع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فوائد تتجاوز بكثير مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد ". فقدزتعهد السفير غوريلي بدعم المبادرة خلال اجتماع 8 مارس لفريق خبراء المرأة في مجال التقييس (WISE) بالاتحاد الدولي للاتصالات للاحتفال باليوم العالمي للمرأة.


من جهته قال هولين جاو ، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات: "نتطلع ، بمساعدة سخية من حكومة أستراليا ، إلى وضع معايير جديدة لتمثيل المرأة في مؤتمر PP-22. لا نهدف فقط إلى أن تكون النساء 35 في المائة على الأقل من مندوبينا ، ولكن ينبغي أن يترأسن بنشاط اللجان الرئيسية ومجموعات العمل - وأن يعمم منظور النوع الاجتماعي في قرارات الاتحاد الدولي للاتصالات وقراراته.

اقرا ايضا : اعلان نتائج جمعية التقييس العالمية للتكنولوجيات الرقمية 10 مارس