سعفان يبحث مع وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني تعزيز التعاون المشترك

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحث وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني أحمد مجدلاني مع وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان ، تعزيز التعاون المشترك والتحضير للقاء الجمعية العربية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في الحزائر، بهدف مناقشة وإدخال تعديلات على النظام الأساسي لها، كما تم التطرق للتحضير لورشة عمل مختصة بشأن مواجهة الآثار الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كورونا.

جاء ذلك خلال لقائهما في مقر الوزارة بمدينة القاهرة، بحضور رئيس هيئة التقاعد الفلسطيني ماجد الحلو ، والمستشار الطبي بسفارة فلسطين بمصر د.فادي كساب ، ومسؤول التواصل مع وزارة الخارجية بالسفارة طارق فانوس.

وأطلع مجدلاني وزير القوى العاملة على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية التي يمر بها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال، وما خلفته جائحة كورونا من آثار اجتماعية واقتصادية وارتفاع معدلات الفقر في ظل محدودية الموارد.

وأشار مجدلاني إلى أن جهود وزارة التنمية الاجتماعية بإطلاقها شعار الانتقال من الإغاثة إلى التنمية، والسجل الوطني الاجتماعي، الذي تم إطلاقه مؤخرًا والهادف لمعالجة كل الاحتياجات التي يمكن أن تواجهها أي أسرة فلسطينية، وكذلك الفقر متعدد الأبعاد، حيث إن السجل الجديد سيركز على مفهوم الفقر المتعدد الأبعاد وليس على مفهوم الفقر القديم، الذي كان يعتمد على معادلة احتساب الفقر على أساس الدخل أو الاستهلاك، بالإضافة إلى التمكين الاقتصادي الذي يعتبر من أولويات وزارة التنمية الاجتماعية.

وثمن مجدلاني جميع الجهود التي تبذلها مصر عبر دعمها للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في المجالات كافة، والتي تؤكد دوما عمق العلاقات بين البلدين.

ومن جانبه، أكد سعفان أن وزارة القوى العاملة  في مصر على استعداد تام للتعاون وتبادل الخبرات مع وزارة التنمية الاجتماعية، وكذلك أهمية انعقاد اجتماع الجمعية العربية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية لما لها من ضرورة لتنسيق الجهود العربية المشتركة ومعالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

وجدد سعفان التأكيد على موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ومؤسسات دولة فلسطين.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يهدف لتعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين  مصر وفلسطين، والاطّلاع على التجارب المشتركة في عمل الوزارتين.

اقرأ أيضا | سفير فلسطين بالقاهرة يستقبل نائب رئيس وزراء بلاده ووزير التنمية الاجتماعية