ورشة عمل لمناقشة تحديات الصادرات الزراعية المصرية 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شارك المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية في ورشة عمل تحت عنوان (حدود متبقيات المبيدات وأهم التحديات التي تواجه الصادرات المصرية).

شارك في افتتاح ورشة العمل كل من الدكتور محمد عبد المجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل، الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، والدكتورة سميرة إملال رئيس مجلس إدارة كروب لايف أفريقيا والشرق الأوسط، والدكتور هاني حسين المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

واشارت الدكتورة  هند عبداللاه، إلى أهمية ورشة العمل لدعم الصادرات الزراعية المصرية وما تقوم به وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية بدعم القطاع الزراعي متمثلا في القطاعات المختلفة بالوزارة ومعاهد ومعامل المركز.

كما أوضحت دور المعمل في مراقبة سلامة المنتجات الزراعية كجزء من منظومة الرقابة على الغذاء وأن المعمل يتعاون مع جميع الجهات التي تعمل في القطاع الزراعي حكومية او أهلية.

وأشارت مديرة المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات أن المعمل يقدم جميع خدماته المختلفة تحليلية أو تدريبية أو ارشادية أو استشارية بكامل طاقته وفقا لخطة وزارة الزراعة والمركز.

وانتهت ورشة العمل بالإجابة على استفسارات الحضور مع طلب ممثلي الشركات المشاركة في ورشة العمل لتكرار هذه الورش لنقل وتبادل الخبرات في هذا القطاع الهام.