«بن سلمان» يصطحب السيسي في جولة بحي الطريف التاريخي بالدرعية | صور

الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان
الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان

اصطحب الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الرئيس عبد الفتاح السيسي، في جولة بحي الطريف التاريخي، في الدرعية، المسجل ضمن قائمة التراث العالمي في اليونيسكو.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، واس، بأن حي الطريف التاريخي يُعد نواة تأسيس الدولة السعودية، مشيرة إلى تجول الرئيس السيسي، بصحبة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في حي الطريف مشاهدًا معالمه التاريخية، وتراثه العمراني الذي يستعرض نشأة الدولة السعودية الأولى، وعاصمة هذه الدولة منذ تأسيسها، على يدي الإمام محمد بن سعود، حتى العصر الحالي.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية في معرض الدفاع العالمي بصحبة الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، وهو المعرض الذي يمثل منصة عالمية في قطاع التصنيع الدفاعي، وتُعرض خلاله أحدث التطورات التكنولوجية في هذا المجال من جميع أنحاء العالم".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الرئيس السيسي، تفقد الجناح المصري الذي يضم منتجات عسكرية متنوعة لوزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، حيث تأتي المشاركة المصرية في المعرض في إطار العلاقات المترابطة بين البلدين الشقيقين والحرص على المشاركة والاطلاع على أحدث التكنولوجيات في مجال الصناعات الدفاعية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل إلى المملكة العربية السعودية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، وكان في استقباله بالمطار الأمير محمد بن سلمان، قبل أين يعقدا جلسة بعد ذلك، ويلتقي السيسي، بالعاهل السعودي الملك سلمان.

وجرى خلال الاجتماع بين الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان، استعراض أوجه العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين الشقيقين وفرص تطويرها في مختلف المجالات، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، إلى جانب بحث مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، حسب ما ذكرته واس.

حضر الاجتماع، من الجانب السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور عصام بن سعد بن سعيد- الوزير المرافق، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي.

فيما حضر من الجانب المصري، وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس جهاز المخابرات اللواء عباس كامل، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية اللواء أحمد محمد علي، والسفير المصري لدى المملكة أحمد فاروق.