المؤبد لقاتل جاره لخلافات مالية في مدينة نصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت الدائرة 29 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، قاتل جاره في مدينة نصر لخلافات مالية بالسجن المؤبد وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

وصدر الحكم برئاسة المستشار علاء الدين سليمان شوقى رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عماد الدين عيسى الخولى ومصطفى حسن أبو قوره الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة وبحضور عمرو أسامة تاج الدين وكيل النيابة وأمانة سر محمد إبراهيم جبر.

اقرأ أيضاً| بعد قليل.. نظر محاكمة المتهم بالتعدي على فتاة بمدينة نصر

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم سالم عبد الستار بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بمحافظة القاهرة بقتل المجنى عليه عمرو محمد عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد، على إثر مشاجرة بينهما صعد مسرعًا لمسكنه وأحضر سكين وقام بالنزول مرة أخرى وحال رؤيته سدد له طعنة قاسية استقرت ببطنه فأحدثت به الإصابة التي أودت بحياته.

 وأضافت التحقيقات قيام المتهم بإحراز سلاح أبيض «سكين» دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وأقر المتهم بتحقيقات النيابة العامة على أثر خلاف بينه وبين المجني عليه، تقابلا وحدثت بينهما مشادة نتج عنها إصابته في يده اليمني من تعدى المجني عليه فصعد إلى مسكنه وأحضر سكين من مطبخ المسكن ونزل إلى الشارع وما أن شاهده المجنى عليه حتى تعدى عليه بالضرب بالسكين في بطنه حتى سقط أرضا.

وثبت  من تقرير مصلحة الطب الشرعى والصفة التشريحية للمجني عليه عمرو محمد أن الوفاة تعزى إلى الإصابة الطعنية بيسار البطن وما أحدثه من قطع بالأمعاء والأوعية الدموية الرئيسية بالبطن ونزيف دموى وصدمة نزيفية غير مرتجعة انتهت بالوفاة وأن الإصابة طعنية حيوية حدثت من الطعن بجسم صلب ذو حافة حادة ومددبة وهي جائزة الحدوث من مثل السكين المضبوط والواقعة جائزة الحدوث وفي تاريخ يتفق وتاريخ الواقعة.