في اليوم العالمي للمرأة.. مركز سينما الحضارة يكرم «هوانم مصر الجديدة»

مركز سينما الحضارة يكرم "هوانم مصر الجديدة"
مركز سينما الحضارة يكرم "هوانم مصر الجديدة"

قام مركز سينما الحضارة بوزارة الثقافة على هامش اليوم العالمي للمرأة الذي يقام ٨ مارس من كل عام، بمقر المركز بدار الأوبرا المصرية أمس بتكريم عدد من المتميزات وعلى رأسهم د. بسمة محمد سليم مديرة قصر البارون إمبان بمصر الجديدة ونجوى بكر مسئول ملف المرأة وإيناس كريم مسئول ملف كبار السن.

جاء ذلك بسبب نجاح البرامج التي تستهدف المرأة والتي أطلقها قصر البارون وعلى رأسها برنامج «هوانم مصر الجديدة»، وبرنامج «دعم المسنين» وذلك بالتعاون مع إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار وفي إطار  أهداف استراتيجية التنمية المستدامة للوزارة.

وكان قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة قد أطلق برنامجا ثقافيا فنيا تحت عنوان "هوانم مصر الجديدة"، وذلك استكمالا للدور الثقافي والتعليمي والتوعوي الذي يقوم به القصر لأهالي مصر الجديدة كمؤسسة ثقافية وحضارية.

وقالت الدكتورة بسمة سليم مدير عام قصر البارون أن هذا البرنامج يستهدف جميع السيدات من مختلف الفئات العمرية، لافتة إلى أنه من المقرر إقامته بالقصر كل عام خلال فصل الصيف مع اختلاف الموضوعات التي يتناولها.

وأضافت د. بسمة سليم، أن البرنامج هذا العام يتضمن مجموعة من الندوات لموضوعات متنوعة تهم المرأة تتعلق بالصحة النفسية والرشاقة والجمال وأصول الاتيكيت وفن التجميل بالإضافة إلي ورشة تعليمية لفن "الديكوباج" وكيفية استخدامه، مع الاستلهام من عناصر التراث المحلي مما يحقق استدامة التراث وخلق فرص للنساء للمشاركة في المعارض الفنية والتسويق للمنتجات.

يذكر أن برنامج "هوانم مصر الجديدة" يعتبر ثاني البرامج التثقيفية التي يقدمها قصر البارون هذا العام بعد برنامج "البارون الصغير"  والذي بدأ في شهر يوليو الماضي ويستهدف الأطفال من سن ٨ إلى ١٢ سنة بهدف رفع الوعي  لديهم عن طريق تعريفهم بقيم ومهارات فنية وشخصية تنعكس على شخصيتهم ودورهم في الأسرة، الأمر إلي يؤكد على دور المتاحف كمؤسسات تعليمية وتثقيفية.