«حقوق المنصورة» تختتم مؤتمرها حول دور منطمات المجتمع المدني في تحقيق التنمية

 المؤتمر العلمي الحادي والعشرين لكلية الحقوق
المؤتمر العلمي الحادي والعشرين لكلية الحقوق

اختتمت اليوم الإثنين أعمال المؤتمر العلمي الحادي والعشرين لكلية الحقوق جامعة المنصورة بعنوان: (دور منظمات المجتمع المدني في تحقيق التنمية المستدامة) "رؤية مصر ٢٠٢٠_٢٠٣٠"، حيث نظمت الكلية مؤتمرها السنوي علي مدار يومين ٦ و٧مارس. 


تم خلال اليوم الثاني من المؤتمر عقد جلستين: الجلسة الأولى بعنوان: الجوانب الجنائية لدور منظمات المجتمع المدني في تحقيق التنمية المستدامة برئاسة الدكتور أحمد شوقي أبوخطوة أستاذ القانون الجنائي وعميد الكلية الأسبق ومقرر الجلسة الدكتور أحمد فاروق زاهر مدرس القانون الجنائي.

اقرأ أيضا| حملة تموينية لمتابعة المخابز والمحال التجارية في كفر شكر بالقليوبية

والجلسة الثانية بعنوان: القانون الخاص في تحقيق التنمية المستدامة وموقف الشريعة الإسلامية برئاسة الدكتور  ثروت عبدالحميد عبدالحليم أستاذ القانون المدني ومقرر الجلسة الدكتور حمد حلمي رضوان مدرس القانون المدني بالكلية.


وعلى مدار اليوم الثاني للمؤتمر شارك العديد من الباحثين من مختلف الجامعات المصرية وكذلك العربية.. كما شارك مجموعة من الباحثين العرب بالمؤتمر  الكترونيا من خلال برنامج زوم. وبحضور لفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية والجامعة وأعضاء الهيئات القضائية.

 

واختتم المؤتمر العلمي بجلسة علمية طرحت خلالها توصيات اللجنة العلمية التي تم الانتهاء إليها من خلال مناقشة الأبحاث التي تم مناقشتها علي مدار يومين وترأس تلك الجلسة الدكتور رضا عبدالسلام إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومحافظ الشرقية الأسبق.


واختتمت فعاليات المؤتمر بقيام الدكتور شريف خاطر عميد الكلية  بتقديم الشكر والتقدير لجميع الباحثين المشاركين في المؤتمر سواء بأبحاث علمية أو بالمشاركة بالحضور؛ كما تم تكريم السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية والجهاز الإداري المشارك في تنظيم فاعليات المؤتمر العلمي كما توجه  بالشكر لكل من: 
الدكتور محمد جمال الدين مدرس الشريعة الإسلامية بالكلية وأحمد عماد عبدالمنعم المدرس المساعد بقسم القانون الجنائي بالكلية علي مجهودهم  في تولي مهام تقديم وإدارة المؤتمر.