عاجل

«سماع» في ليالي روحانية بـ«قبة الغوري»

«سماع» فى ليالى روحانية بقبة الغورى
«سماع» فى ليالى روحانية بقبة الغورى

يقيم صندوق التنمية الثقافية برئاسة د.فتحى عبد الوهاب بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون وثقافات الشعوب احتفالية كبرى تحت عنوان «عودى يا ليالى الرضا» بمشاركة نخبة متميزة من فرق فن السماع برؤية فنية للفنان انتصار عبد الفتاح، وذلك 8 مساء الأحد المقبل بمركز إبداع قبة الغوري.

يأتي ذلك بمناسبة الاحتفال بالنصف الثانى لشهر شعبان واستعدادا لليالى المقامات الروحية فى شهر رمضان المعظم.

ويشارك في الاحتفالية فرقة سماع للإنشاد والموسيقى الروحية وفرقة الحور وضيف شرف الاحتفالية سوريا  بمشاركة فرقة تواشيح للمنشد الكبير عدنان الساسة.

من جانبها تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر 27 عرضاً يبدأ جميعها فى التاسعة والنصف مساء، وتتضمن أمسيات موسيقية وغنائية متميزة ذات صبغة روحانية ودينية تسمو بالمشاعر والوجدان، بالإضافة إلى فرق فنية شابه متفردة مع ليالى لنجوم الموسيقى والغناء وسهرات للدول العربية منها 10 حفلات على مسرح النافورة الذى يشهد لأول مرة أمسيات الأوبرا خلال الشهر المعظم يحييها كل من النجم محمد منير، نسمة عبد العزيز، مركز تنمية المواهب (عرض الليلة الكبيرة)، الموسيقات العسكرية، مدحت صالح، دينا الوديدي، نوران أبو طالب، المنشد ياسين التهامي بالإضافة إلى التونسية غالية بن علي وفرقة الحضرة للإنشاد الصوفي اللذان يقدمان أيضا عرضين على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية". 

كما يستضيف المسرح الصغير 3 سهرات إسلامية تضم ملامح من التراث الموسيقي والغنائي مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميز دول الفلبين، أندونيسيا وفلسطين.

هذا إلى جانب استمرار فعاليات برنامج الموسم الفني للأوبرا على مختلف مسارحها ويضم 12 حفل هي فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، ثلاث حفلات لمركز تنمية المواهب، فرقة تراث سيد درويش، حفل عيد القيامة لكورال أم النور، حفلين لفرقة الإنشاد الديني، أوركسترا الكونسرفتوار، فعاليتين لنادى سينما الاوبرا، إلى جانب حلقة من سلسلة وهابيات.

اقرأ ايضا | ياسين التهامى يشدو بأجمل المدائح النبوية فى احتفالية خاصة على مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا..