لأول مرة.. الكشف عن الفرقاطة الفرنسية «بلهارة» 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت شركة المقاولات الدفاعية الفرنسية "نافال جروب" عن فرقاطة من طراز Belharra خلال النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي في المملكة العربية السعودية.

21 قطار ممنوع دخولها محطة رمسيس واختصار رحلتها بمحطة شبرا الخيمة

والفرقاطة Belharra هي سفينة قتالية جديدة مصممة لدعم مجموعة متنوعة من المهام البحرية ، بما في ذلك الحرب المضادة للسطوح والغواصات والحرب المضادة للطائرات والأمن البحري والسيطرة على المناطق الاقتصادية الخالصة.

وتتميز الفرقاطة الفرنسية بتصميم معياري ، مما يسمح بإعادة تشكيلها لتلبية الاحتياجات المحددة للقوات البحرية. كما أنها مناسبة للعمليات في البيئات المزدحمة والمتنازع عليها.

وبالإضافة إلى Belharra ، تعرض الشركة الكورفيت Gowind المجهز بنظام إدارة القتال ، والحلول الهيكلية المبتكرة ، وأجهزة الاستشعار والأسلحة من الجيل التالي.

وقالت مجموعة نافال ، إن كورفيت الجديدة تستجيب للتحديات الأمنية والدفاعية الناشئة ، وهي مصممة لمكافحة التهديدات الجوية والبحرية وتحت الماء، مشيرة إلى أنه تم بيع اثنتي عشرة وحدة من Gowind حتى الآن.

وكان نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد دشن ، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية في الرياض اليوم، معرض الدفاع العالمي 2022 في النسخة الأولى، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية خلال الفترة من 6 إلى 9 مارس 2022. 


وتجول ولي العهد على مرافق المعرض التي شهدت مشاركة أكثر من 590 شركة من حول العالم تُمثل 42 دولة، بالإضافة إلى مشاركةوحضور عدد من الأجهزة الحكومية الوطنية في قطاع الدفاع والأمن ومن القطاعات الأخرى ذات العلاقة بقطاع الصناعات العسكريةوالدفاعية، التي اشتملت على العديد من المعدات العسكرية المتنوعة.