مستشار وزير الثقافة: معظم ملفات السينما المصرية عندنا مشكلة كبيرة في طرحها

خالد عبد الجليل وعزة الحسيني وعمر عبد العزيز
خالد عبد الجليل وعزة الحسيني وعمر عبد العزيز

صرح د. خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما  معظم ملفات السينما المصرية عندنا مشكلة كبيرة في طرحها، طول الوقت نتحدث عنها بشكل عام وكلي ، ولكن من أجل حل مشكلة لابد أن نجزءها حتى نتمكن من حلها بشكل جذري وسليم.

واكد خالد عبد الجليل أننا نحدد ماذا نحتاج ومن من ؟واطالب من أجل حل المشكلات التصوير ا تكون التصاريح برسوم بسيطة او مجانية ، وان تكون مطالبات للحكومة او القيادة في نقاط محددة بعينها.

وأشار عبد الجليل، أن هناك نظام في المركز القومي للسينما  مايسمى بنظام المعوقات، وهذا النظام يعني أن اي فيلم يصور في مصر تدخل معداته وكاميراته واجهزته تدخل مصر بضمان المركز القومي للسينما ، وبذلك جزء من المشكلة له حل بالفعل

وأكد عبد الجليل  أنه تم نقل ما يسمى بالشباك الواحد إلى مدينة الإنتاج الإعلامي من حوالي ٤ شهور، وكل مايتعلق بالتصوير الأجنبي في مصر يكون من خلال لجنة موجوده في مدينة الإنتاج الإعلامي تنهي كل تلك الإجراءات دون اي معوقات ونحتاج إلى مراجعة المبالغ الخاصة بأماكن التصوير ، ووضع تسهيلات أكثر

ومن الحضور د. خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما و المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية و السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

تبدأ  فعاليات اليوم الرابع من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ11 المقامة في الفترة من 4 إلى 10 مارس 2022، مجموعة من الأفلام التي تشارك في المسابقات المختلفة بالمهرجان، إلى جانب ندوات وحلقات نقاشية بحضور عدد من ضيوف المهرجان.