697 مشروعا تهديها "حياة كريمة" لـ49 قرية ببرج العرب بالإسكندرية  

جانب من الجولات
جانب من الجولات

خلايا نحل تعمل في صمت، للانتهاء من كافة الإنشاءات في قرى برج العرب بالإسكندرية، حيث تواصل مبادرة «حياة كريمة»، تنفيذ مشروعاتها وأعمالها، في برج العرب القديمة غرب محافظة الإسكندرية، في إطار المبادرة الرئاسية.   

المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا تشمل، أعمال مد وتدعيم شبكة انحدار محطة 2 صرف برج العرب القديمة، وإنشاء جديد لمدرسة برج العرب الزراعية، وكذلك إنشاء محطة معالجة برج العرب القديمة، ومجمع خدمات متكامل، استكمال الأعمال في مدرسة برج العرب الابتدائية، ووحدة إسعاف بقرية بهيج، وأعمال الاساسات لمدرسة الجويرة، وإنشاء جديد لمجمع خدمات الغربانيات، كذلك وضع الأساسات للوحدة الصحية، ووحدة صحية حليص، وقرب انتهاء مبنى محطة مياه البرج القديم، مع رفع كفاءة وحدة صحة أبو صير.   

اقرأ أيضاً| محافظ الإسكندرية: تكثيف الحملات لتطبيق الإجراءات الاحترازية بأحياء الثغر  

من جهته أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الانتهاء من جميع مشروعات قرى "حياة كريمة" ببرج العرب في 30 يونيو المقبل، وتشمل الأعمال الجاري تنفيذها للنهوض بالقرى والنجوع، تطوير مركز برج العرب القديمة و3 قرى أم و46 قرية تابعة، بتكلفة 3 مليارات جنيه، ويستفيد منها 130 ألف نسمة، لتنفيذ 697 مشروعا متنوعا ما بين 112 مشروعات بنية تحتية، و585 مشروع "سكن كريم".     

ويتابع المحافظ في زيارات تفقدية دورية، معدلات الإنجاز بمشروعات البنية التحتية والمرافق والخدمات، والتي شملت تحقيق نسبة تنفيذ عالية، مشيدا بالأعمال التي تتم بالمبادرة الرئاسية، ووجه الشكر لجميع الجهات التي تعمل على قدم وساق لإنهاء الأعمال في وقتها المحدد.      

من جانبها؛ قالت الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية إن مدينة برج العرب من الأماكن المحظوظة التي تم إدراجها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، موضحة أنه عقب تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"، ستكون لدينا قرى متكاملة الخدمات والمرافق والبنية التحتية مع إدراج جميع مطالب واحتياجات الأهالي ضمن خطة العمل.     

وتفقد المحافظ في جولته مؤخرا، أعمال رفع كفاءة وتوسعة مدرسة المأمون، مع رفع كفاءة وحدة صحة أبو صير خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى إنشاء مجمع حضاري وتقني للخدمات الحكومية بهدف توفير كل الخدمات التي يحتاجها الأهالي.   

وتفقد محافظ الإسكندرية أيضا رافع مياه الشرب في الكيلو 38.5، الذي يجرِي بنائه من أجل خدمة 10 آلاف مواطن، ووجه المحافظ الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على إطلاقه المبادرة ورعايته الكاملة لتطوير ورفع كفاءة القرى المصرية لتحقيق حياة كريمة للبسطاء في تلك القرى.     

وأكد المحافظ متابعة معدلات الإنجاز بمشروعات البنية التحتية والمرافق والخدمات، والتي شملت تحقيق نسبة تنفيذ عالية، مشيدا بالأعمال التي تتم بالمبادرة الرئاسية، ووجه الشكر لجميع الجهات التي تعمل على قدم وساق لإنهاء الأعمال في وقتها المحدد.     

وأكد محافظ الاسكندرية للأهالي أن المحافظة بجميع مديرياتها تعمل على تقديم كافة الخدمات التي من شأنها رفع المستوى الثقافي والوعي في المناطق الأشد احتياجا، ومن بين هذه الخدمات التي توليها المحافظة اهتماما كبيرا هي محو أمية أهالي الريف.     

مديرية الزراعة بالمحافظة برئاسة المهندس طارق ذكي، تعمل على تحسين وضع المرأة في المناطق الريفية ومحو أميتها لجعلها فردا نافعا لنفسها ولمجتمعها؛ لافتا إلى أن المديرية قامت خلال 9 أشهر بتنظيم دورات لمحو الأمية بواقع 12 فصلا لمحو الأمية لخدمة أهالي قرى "حياة كريمة" ببرج العرب حيث اجتاز الدورات 148 سيدة من أهالي القرى.    

ومن جانبه أوضح المهندس طارق ذكي، أنه بعد الإقبال الذي لاقته فصول محو الامية في قرى ونجوع مركز ومدينة برج العرب، فقد تم إضافة وتنظيم 8 فصول جديدة لمحو الأمية خلال شهر يناير الماضي، وذلك لخدمة نحو 230 إلى 250 سيدة من أهالي العزب والنجوع.   

الزيارات الميدانية لا تتوقف لمتابعة معدلات الانجاز يشارك فيها فريق الإشراف على الأعمال والمكون من مهندس أحمد عبد الواحد ممثلا عن رئاسة مجلس الوزراء، و د. فاطمة كريم ممثل الوحدة المركزية بوزارة التنمية المحلية، وممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء علاء يوسف رئيس مركز ومدينة برج العرب، وكذلك ممثلي إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة والهيئة العامة للتخطيط العمراني، ومحمد شعبان ود. محمد مسعد ممثلي مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الإسكندرية.