السجن المشدد 3 و7 سنوات لـ6 متهمين لقتلهم مزارعًا بسوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات سوهاج، بمعاقبة 6 متهمين من بينهم طالب بكلية التربية الرياضية، بالسجن المشدد من 3 إلى 7 سنوات، وذلك لقيامهم بقتل مزارع بسبب خلاف بينهم على أرض زراعية، بدائرة مركز طهطا شمال سوهاج.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد أحمد عبد الغفار، وعضوية المستشارين أحمد عبدالمنعم محمود، ومصطفى أبوالقاسم زيدان، بأمانة سر عصام الألفي.

اقرأ أيضا| مصرع وإصابة 4 أشخاص إثر حادث مروري بسوهاج

وترجع تفاصيل الواقعة إلى شهر ديسمبر من العام ٢٠١٩، عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطاراً من مركز شرطة طهطا يفيد قيام كلا من  "کامل. ع" 54  عاما، موظف بإدارة أوقاف سوهاج، ونجله "طارق. ك" 21 عامًا، بائع بمحل ملابس بمحافظة الاسكندرية، و"عبد الله.ط" ۲۰ عام طالب بكلية التربية الرياضية و  طلعت .ع ، "علاء.ح"  43 حاصل على دبلوم - ويقيمون جميعا بقرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا شمال محافظة سوهاج بقتل إبراهيم أ م إ  بسبب خلافات بينهم. على الارض الزراعية

وكشفت تحقيقات النيابة العامة تحت إشراف المستشار مصطفى عباس المحامى العام لنيابات شمال سوهاج، أن المتهمين  قتلوا المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك الغرض الأسلحة البيضاء والعصي والشوم وتوجهوا إلى مكان تواجده وما أن ظفروا  به حتى انهالو اعليه  بعدة ضربات من الأسلحة البيضاء التي كانت بحوزتهم قاصدين من ذلك قتله فأحدثوا  إصابته الواردة بتقرير الصفة التشريحية التى أودت بحياته.

كما شرع المتهمون الستة في  قتل المجني عليهما "أبو ضيف م إ"، والطفل "أبو ضيف ا"، عمدا مع سبق الإصرار، وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم وأعدوا لقتلهما بعدة أسلحة بيضاء وتوجهوا إلى مكان تواجدهما، وما أن ظفروا بهما حتى انهالوا عليهما بعدة ضربات من الأسلحة البيضاء التي كانت بحوزتهم قاصدين من ذلك قتلهما فأحدثوا إصابتهما الواردة بتقرير الطب الشرعي، إلا أنه خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة المجني عليهم بالعلاج بالمستشفى وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.