تدريب الفتيات على صناعة المشغولات اليدوية بمطروح 

 تدريب الفتيات على المشغولات اليدوية
 تدريب الفتيات على المشغولات اليدوية

أكد المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التنسيق مع إدارة الاسر المنتجة بمديرية التضامن الاجتماعي لبحث سبل التعاون بين مركز التنمية المستدامة لموارد وبين مديرة التضامن الاجتماعي عن طريق الاسر المنتجة.

وأشار  مدير المركز، إلى أن الهدف من هذه الزيارات هو تبادل الخبرات في مجال الأسر المنتجة بمطروح من خلال توفير وتدريب الأيدي العاملة لتحسين سبل العيش والحياه الكريمة لأسر المعيلة بالإضافة إلى تدريب الشباب والفتيات  في المجالات المختلفة بمطروح.

اقرأ أيضا| حملة تموينية لمراقبة عمل المخابز بـ «مرسي مطروح»

وأوضح مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، أن المركز يقوم على تدريب الفتيات في مجال المشغولات الصوفية  وكذلك الزراعات البستانية لطلاب الزراعة المطرية.

جاء ذلك خلال تفقد مقر ورشة النجارة ووحدة تدريب وغزل وتصنيع الصوف  وكذلك معاصر الزيتون بحضور  على عبد الحاكم مدير مركز التدريب والمهندس محمد الشربيني مدير وحدة ذات الطابع الخاص

وأكد المهندس محمد الشربيني مدير إدارة ذات الطابع الخاص ان وحدة غزل وتصنيع الصوف تقوم على تدرس مناهج إعداد تصميمات أنسجة الكليم اليدوي وتطبيق أسس وقواعد الزخرفة وتوقيع تراكيب المنسوجات الأساسية وتنفيذ المشغولات الصوفية على نول الكليم اليدوي.