بعد نجاحه في شد المترو.. أشرف كابونجا: قدمت طلباً لسحب طائرة بوزن 200 طن 

أشرف كابونجا
أشرف كابونجا

قال المصارع أشرف كابونجا، الملقب بأقوى رجل في العالم، الذي نجح في شد مترو الأنفاق الأسبوع الماضي، إنه يسعى لتحطيم رقم قياسي جديد.

وقال "كابونجا" لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنه قدم طلبا إلى وزارة الطيران، لسحب طائرة بوزن 200 طن، وفي الانتظار موافقة الطيران على غرار وزارة النقل، من أجل تسجيل رقم قياسي جديد ودخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، مجددا.

وأوضح أشرف كابونجا أن تجربة شد مترو الأنفاق كانت صعبة لكن فارقة، وساهمت في رفع روحه المعنوية لتسجيل أرقام قياسية جديدة ودخول جينس مرة أخرى.

كان أشرف كابونجا، ابن محافظة الإسماعيلية، قد نجح في سحب قطار مترو الأنفاق داخل ورشة شبرا للمترو ، وقد إستعد " كابونجا " لهذه التجربة الفريدة من نوعها بالتدريب يوميا من أجل إتمام محاولتها بنجاح.

وتجمع العشرات من المواطنين والعديد من قيادات المسؤلين في مترو الأنفاق، لمشاهدة هذه اللحظة الحماسية لـ "كابونجا " الذي حقق نجاح وإرادة عظيمة.

جاء ذلك بعد ان تقدم  " كابونجا " بطلب رسمي إلى الهيئة القومية للأنفاق، ومكتب وزير النقل، للموافقة على طلبه بشد أحد قطارات مترو الأنفاق بأسنانه، وذلك للتسجيل في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأقوى رجل في العالم.

وكان المصارع والبطل أشرف كابونجا والمصنف بـ "أقوى رجل في العالم " من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أعلن موافقة الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على قيامه بمحاولة سحب مترو الأنفاق بذراعيه.  

ويطمح المصارع أشرف كابونجا في كسر الرقم القياسي الماليزي والذي سجل بقيام أحد الأشخاص بسحب 260 طنًّا بأسنانه للمسافة 4 ونصف عام 2003، وكذا كسر الرقم القياسي الأسترالي والذي سجل بـ 204 أطنان عام 2021.

إقرأ أيضاً: أشرف كابونجا ينجح في سحب 3 عربات مترو بقوة خارقة | فيديو