خاص بالصور.. أقوى رجل في العالم يستعد لسحب مترو الأنفاق بأسنانه في ورشة شبرا

أقوى رجل في العالم" يستعد لسحب مترو الأنفاق
أقوى رجل في العالم" يستعد لسحب مترو الأنفاق

يستعد الكابتن أشرف كابونجا، المُلقب بـ"أقوى رجل في العالم"- الذي يقوم بسحب التريلات وطائرات وسفن بأسنانه-، لدخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، بشد قطار مترو الأنفاق خلال الأيام القادمة.

وقال "كابونجا" لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنه تقدم بطلب رسمي إلى الهيئة القومية للأنفاق، ومكتب وزير النقل، للموافقة على طلبه بشد أحد قطارات مترو الأنفاق بأسنانه، وذلك للتسجيل في موسوعة "جينيس" للارقام القياسية كأقوى رجل في العالم.

وذكر أنه قام من قبل بسحب سفينة في المياه تزن 4 آلاف طن وكررها 4 مرات، إضافة إلى سحب تريلات وجرارت تبدأ من 15 طنا وسحبها بأسنانه مسافة 10 أمتار، لافتا إلى أنه سجل أرقاما قياسيا في سحب الأثقال  ويستعد لدخول موسوعة جينيس بها كأقوى رجل في العالم.

من جانبه، أكد أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن الكابتن أشرف كابونجا قدما طلبا رسميا إلى وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق وشركة مترو الأنفاق، من أجل سحب وشد أحد قطارات المترو، لتسجيل إنجاز جديد من أجل دخول موسوعة جينيس.

وأوضح "بكير" لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن هذا العمل يعتبر شيئا خارقا، وتشجعه شركة المترو، وبالفعل سيتم تنظيم فعالية للكابتن كابونجا، عقب الموافقة الرسمية عليه من قبل وزير النقل الفريق كامل الوزير .

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم الفعالية في ورشة قطارات المترو بشبرا الخيمة، وهي بعيدة عن خطوط تشغيل المترو، لافتا إلى سعيهم لتشجيع الكابتن كابونجا على تسجيل وتحقيق إنجازه، كمساهمة في دعم مصر لدخول موسوعة جينيس مجددا في الأعمال الخارقة.

وتابع: سيتم الإعلان عن جميع تفاصيل الفعالية وموعدها عقب وصول الموافقة الرسمية من قبل الوزارة.

جدير بالذكر أن "كابونجا" دخل موسوعة جينيس من قبل بسحب "تريلا" بأسنانه، ولقب بعد ذلك بأقوى رجل في العالم.