رئيس حي شبرا: إنجاز مشروعات خطة التطوير بتكلفة 7 ملايين و800 ألف جنيه|خاص

تطوير  حي شبرا
تطوير حي شبرا

أكد محمد عبد الوهاب رئيس حي شبرا لـ"بوابة أخبار اليوم" على إنجاز أعمال مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2021 – 2022، حيث تم الانتهاء من مشروعات الإنارة بنطاق الحي بنسبة 100%، مشيراً إلى استبدال أعمدة الإنارة المتهالكة بأخرى جديدة، كذلك استبدال اللمبات العادية بلمبات الليد، ومد كابلات كهربائية في الشوارع الرئيسية.

وأشار إلى تركيب بلاط الانترلوك، والانتهاء من رصف 80% من شوارع الحي، بالإضافة إلى استكمال مشروع تطوير شبكات المياه والصرف الصحي.

وعن منظومة الجمع السكني للقمامة، قال رئيس حي شبرا: " إن الحي ينقسم إلى 4 مناطق، كل منطقة بها متعهد مسئول عن الجمع السكني بشكل يومي، هذا إلى جانب قيام مدير الفرع بهيئة النظافة بتكثيف عمال الهيئة في شوارع الحي، للعمل على قدم وساق من أجل الحفاظ على المظهر الجمالي للحي، مؤكداً على مروره بصفة دورية صباحاً ومساءً لمتابعة مستوى النظافة بنطاق شوارع الحي، لافتاً إلى نجاح منظومة النظافة بشكل عام بنسبة 100%.

وأضاف محمد عبد الوهاب أن إجمالي تكلفة ميزانية التطوير بلغت نحو 7 ملايين و800 ألف جنيه.

كان رئيس حي شبرا، قد قال في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن منظومة المتغيرات المكانية أفادت الحي بخمسة تعديات فقط، في المرحلة الأخيرة.

وأشار رئيس حي شبرا إلى أن هذه التعديات لم تكن جوهرية، مُلفتًا إلى أنها كلها خاصة بأسطح مضاف إليها "عزل"، واتضح فيما بعد أنها مرخصة من الحي، وقائلًا: "ليس لدينا أي تعديات على أراضي أو أملاك الدولة، أو أي شيء من هذا القبيل".

وأوضح أن هناك مقاولًا متعاقدًا مع الحي لإزالة المخالفات، والمقابل المالي للمقاول نحصله من حساب المخالف وقد نلجأ في تحصيله إلى الحجز الإداري، إلى جانب ما تخصصه وزارة التنمية المحلية للمحافظة.

نائب محافظ القاهرة يتفقد مشروع إحلال وتجديد خط مياه شارع أرض الطويل بشبرا