خاص| تنسيق كامل مع طرفي الحرب والصليب الأحمر لخروج الجالية المصرية من شرق أوكرانيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

كشف مصادر مطلعة في السفارة المصرية في اوكرانيا تفاصيل إجلاء الجالية والطلاب المصريين المتواجدين في شرق أوكرانيا، وذلك بعد  الأزمة الأوكرانية الروسية.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أنه هناك تنسيق بين الصليب الأحمر والسلطات الروسية والسلطات الأوكرانية، وذلك لفتح ممرات آمنة لخروج الجالية المصرية من المدن الشرقية، مشيرا إلى أن هناك بعض المدن تحت السيطرة الروسية ومدن أخرى تحت السيطرة الأوكرانية، وبالتالي يجب التنسيق بين جميع الجهات لخروج الجالية المصرية بأمان .


وأشارت المصادر إلى أن هناك مجموعات من الطلاب المصريين قد خروجوا بالفعل من المدن الشرقية بأوكرانيا، وذلك عبر القطارات، ولكن بالتنسيق مع السلطات الأوكرانيةن وذلك لتحديد مواعيد القطارات الآمنة لهم حتى لا يتعرضوا للخطر. 


من جانب آخر أعلنت السفارة المصرية في رومانيا أن طائرة  الاجلاء الثانية لعودة المصريين القادمين من أوكرانيا إلى رومانيا بأن ستكون  موعد مغادرة طائرة الإجلاء الثانية من مطار Henri Coanda الدولي ببوخارست سيكون الليلة في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

وناشدت  السفارة المصرية في بوخارست  المصريين الذين سجلوا أسمائهم لدي السفارة للسفر علي طائرة الإجلاء الليلة التواجد في مطار Henri Coanda الدولي - صالة المغادرة في تمام الساعة ١٠ مساء اليوم، حيث سيكون مندوب السفارة في انتظارهم لترتيب إجراءات السفر .

وطالبت المصريين الذين لم يسجلوا أسمائهم ويرغبون في السفر علي طائرة الإجلاء الليلة سرعة التوجه للسفارة لتسجيل أسمائهم.

اقرا ايضا الطلاب العائدون من أوكرانيا: السفارة المصرية برومانيا وفرت كل سبل الراحة