نصائح مهمة إذا تعرض طفلك للسقوط.. تعرف عليها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يتعرض كثير من الأطفال في سن صغير الى مواقف كثيرة تجعلهم يفقدون توازنهم ويسقطون ، وهو ما يجعل الأم تشعر بالخوف عليهم دائمًا ، ويختلف كل أب وام في خوفهم عن غيرهم من ناحية الأسلوب .

ولكن النتيجة مازالت واحدة، وهي الشعور السيئ الذي ينتابهم بمجرد سقوط الطفل على الأرض، فسواء سقط الطفل من على منضدة أو سرير أو حتى من على السلم، فإن هذا الأمر هو أكثر شيوعًا مما تعتقد، بحسب تقرير لموقع "فري ويل فاميلي".

 

كما أشار الموقع إلى أنه رغم أنتشار هذا الأمر إلا أن الطفل لا يتعرض إلى خطر في أغلب الأحيان، مضيفا: "لكن في حالات قليلة يتعرض الطفل إلى الخطر إثر سقوطه ولذلك يجب أن تكون على دراية بما يجب فعله في الحال".

 

وليس هكذا فقط حيث أشارت إحصائيات مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، أن هناك إحصائيات تشير إلى أن غرف الطوارئ في المستشفيات تستقبل يوميا نحو 8 آلاف طفل يتعرضون لإصابات متفاوتة بسبب السقوط أرضا، لكن أغلبها تكون غير خطيرة على الأطفال.

 

وتابع الموقع: "إذا سقط طفلك ولم يتعرض لجروح أو نزيف أو أي علامات خطرة واضحة وتوقف عن البكاء بعدما قمت بحمله فإنه لا يوجد أي خطر على صحته".

لكن هناك بعض الحالات التي تستدعي الإسراع للطبيب وهي:

فقدان الطفل للوعي، وبدء التقيؤ فور سقوطه، ونزيف الدم من الأنف أو الأذن، وحدوث تضخم في عظام الدماغ، وظهور علامات لوجود كسور، وظهور علامات تشير إلى أن الطفل لم يعد يتصرف بصورة طبيعية بعد سقوطه أرضا.

 

بإلاضافة أن الموقع أشار إلى أنه يجب الحذر في رفع الطفل من على الأرض في حالة تعرضه لكسور حتى لا يتسبب الأمر في تفاقمها.