شركات السياحة الدينية تبدأ في تعديل وخفض أسعار العمرة

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

بدأت العديد من شركات السياحة الدينية المنظمة للعمرة في خفض أسعار عمرة شعبان ورمضان بعد رفع الإجراءات الاحترازية من الجانب السعودي.

وأكد محمد الجندي عضو غرفة شركات السياحة أن مع فتح المطارات السعودية بأكملها سوف تنخفض تذاكر الطيران  بسبب تقليل الإجراءات الاحترازية، مشيراً إلي أن الانخفاض وصل إلي ٥ آلاف جنيه في البرنامج الواحد.

وأوضح الجندي إلي أن قلة عدد المعتمرين المصريين سبب رئيسي لارتفاع اسعار العمرة لعام ٢٠٢٢، وإذا زادت الأعداد سوف تنخفض الأسعار بشكل كبير وملحوظ، مؤكداً على أن لا يوجد سبب لقلة الأعداد المعتمرين المصريين الآن خصوصاً مع رفع الإجراءات الاحترازية من قبل السعودية.

و من جانبه أكد عضو مجلس ادارة غرفة شركات السياحة السابق وعضو غرفة شركات السياحة الدينية أنه بالطبع رفع الإجراءات الاحترازية من قبل الجانب السعودي ستؤثر في أسعار عمرة رمضان وسوف تشهد انخفاضاً ولكن الحديث عن مدى الانخفاض ونسبته «مبكراً» الآن لأن تنظيم ذلك سيتم مع عدة جهات، ولكن في المجمل سيحدث انخفاض في أسعار برامج العمرة.


و كانت شهدت اسعار عمرة هذا العام ٢٠٢٢ ارتفاع ملحوظ بسبب الإجراءات الاحترازية لوباء كورونا مما وصلت الي ٤٥ الف جنيه البرنامج ٥ نجوم و بعد رفع الإجراءات الاحترازية و قلة عدد المعتمرين المصريين.

يذكر ان أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، أن المشاعر لا توصف مع قرار عودة التراص بمساجد وجوامع المملكة بعد التباعد والإجراءات الاحترازية التي سببتها جائحة كورونا، مقدماً الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة المتمثلة بخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على الجهود التي وصفها بالكبيرة والسديدة لتجاوز الجائحة والحفاظ على صحة مرتادي بيوت الله.
جاء ذلك في تغريدات متزامنة مع بيان وزارة الداخلية الليلة الذي نص على إلغاء التباعد في المساجد والجوامع بالمملكة قال فيها: "ونحن نعيش مشاعر الفرح بعودة الحياة لطبيعتها في الجوامع والمساجد، مشاعرنا لا توصف ولا نملك إلا الدعاء لمولاي خادم الحرمين الشريفين‬⁩ وسمو سيدي ⁧‫ولي العهد‬⁩ على الجهود الكبيرة والقرارات السديدة التي ساهمت في تجاوز الجائحة".


وأضاف: "كما أشكر زملائي منسوبي المساجد والمصلين على تعاونهم مع الوزارة".


وفي تغريدة ثانية قال: "مع البشرى بإيقاف تطبيق إجراءات التباعد في الجوامع والمساجد، نسأل الله أن يجزي ⁧‫خادم الحرمين الشريفين‬⁩ وسمو سيدي ⁧‫ولي العهد‬⁩ على الجهود التي بذلونها للحفاظ على صحة مرتادي بيوت الله"، مختتماً تغريداته بقوله: "كما أشكر زملائي منسوبي المساجد والمصلين على حرصهم الكبير والذي ساهم بعد توفيق الله في تجاوز الجائحة".