توهج صلاح أعاد الحياة للريدز فى البريميرليج

محمد صلاح
محمد صلاح

عادل عطية

نجح محمد صلاح الفرعون المصرى العالمى فى إعادة فريقه ليفربول إلى دائرة المنافسة فى الدورى الإنجليزى بأهدافه وصناعته للأهداف لزملائه مما جعل البرتغالى دييجو جوتا والسنغالى ساديو مانى فى صدارة ترتيب الهدافين فى  البريميرليج.. وقلص الفارق أيضا مع مانشستر سيتى المتصدر إلى ثلاث نقاط فقط.. اآخرساعةب تلقى الضوء على الصراع الشرس بين ثلاثى الرعب بليفربول وكذلك مع منافس فريقه القوى لتصدر الدورى الإنجليزى.

واصل صلاح مسيرته المثالية فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم، وسيطر على قائمتى الاكثر إحرازا للأهداف وصناعتها، حيث ينفرد بقمة الهدافين برصيد 19 هدفًا، فيما تمكن من صنع 10 أهداف. ويملك الفرعون المصري، كذلك 8 أهداف فى قائمة هدافى دورى أبطال أوروبا، يحتل بها المركز الثالث، خلف سباستيان هالير مهاجم أياكس (11)، وروبرت ليفاندوفيسكى هداف بايرن ميونخ (9).

ومن المؤكد أن محمد صلاح ساهم بقوة فى إعادة حظوظ فريقه ليفربول للمنافسة على لقب البريميرليج، عقب تقليص الفارق مع المتصدر مانشستر سيتى إلى 3 نقاط فقط، الأمر الذين يساعد بشكل كبير على إعادة النظر من قبل الإدارة فى قيمة تجديد عقد الفرعون المصرى مع الريدز الذى يثبت فى كل مناسبة ومباراة تأثيره القوى والفعال على هجوم الفريق الإنجليزى ونتائجه فى كافة البطولات التى يشارك فيها سواء محلية أو قارية.. كما علق يورجن مدرب ليفربول على أداء النجم المصرى محمد صلاح فى مباراة الأسبوع الماضى أمام ليدز يونايتد 6-0. وقال كلوب فى تصريحات نشرتها شبكة ابى بى سىب العالمية: العب مو مباراة جيدة جدا حقا، وكان من الأسباب الرئيسية فى ارتفاع حصيلة الأهداف إلى سداسية.

كما واصل زميل صلاح بليفربول البرتغالى جوتا تألقه اللافت للنظر حيث يحتل مركز وصيف الهدافين فى البريميرليج بـ١٢ هدفا من خلال تمركزه الواعى فى منطقة الجزاء وقدرته العالية على إحراز الأهداف ويأتى خلفة بـ١١ هدفا نجم أسود التيرانجا السنغالى ساديو مانى بتحركه الرائع فى المناطق الأمامية للمنافسين وإمكاناته الهائلة على المراوغة وترجمتها إلى أهداف مؤثرة لفريقه ليفربول.. لاشك أن هؤلاء النجوم بجانب باقى كتيبة الريدز أصبحوا يرسمون البهجة والفرحة على شفاه أنصارهم بأهدافهم الرائعة والمميزة فى شباك المنافسين سواء محليا أو قاريا. 

من ناحية أخرى اشتعل صراع القمة فى الدورى الإنجليزي، بين مانشستر سيتى وليفربول بعد الأسبوع الـ19 حيث سقط مانشستر سيتى فى الجولة الماضية على ملعبه االاتحادب أمام توتنهام هوتسبير بهدفين مقابل ثلاثة، مما استغل ليفربول الفرصة ليعيد الصراع من جديد على القمة بعد فوز االريدزب على نورويتش سيتى (3-1)، ثم ليدز يونايتد بنتيجة (6-0). وبعد الوصول للأسبوع الـ26، أصبح ترتيب الأربعة الكبار فى بريميرليج كالتالي: (مانشستر سيتى 63 نقطة - ليفربول 60 نقطة - تشيلسى 50 نقطة (له مباراة مؤجلة) - مانشستر يونايتد 46 نقطة). وبعد تقليص ليفربول الفارق مع المتصدر مانشستر سيتى إلى ثلاث نقاط، ينتظر كل من االسيتيزنزب واالريدزب لقاء يعتبرها مسئولو الفريقين مباريات كئوس فى الجولات المقبلة حيث يخوض مانشستر سيتى 12 مباراة وكذلك نفس العدد للريدز علما بأن هناك مواجهة ساخنة بينهما فى العاشر من شهر أبريل المقبل ستكون بست نقاط.