وفد طلابي من الجيزة في زيارة لقناة السويس 

وفد طلابي من الجيزة في زيارة لقناة السويس 
وفد طلابي من الجيزة في زيارة لقناة السويس 

نظمت هيئة قناةالسويس، امس السبت، زيارة لوفد طلابي من  من محافظة الجيزة، وذلك بمبنى المارينا الجديد شرق القناة بمحافظة الإسماعيلية.

تأتي هذه الزيارة ضمن فعاليات البرنامج التثقيفي والتوعوي الذي تنظمه الهيئة لطلبة المدارس بمحافظات الجمهورية تحت عنوان "قنال لا تعرف المحال". 

وذلك للتعريف بتاريخ القناة وإنجازاتها وجهود تطويرها علاوة على إلقاء الضوء على الدروس المستفادة من الأزمات والتحديات المختلفة التي واجهتها القناة خلال الآونة الأخيرة والتي كان أبرزها أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN.


ويمتد البرنامج التوعوي ليشمل كافة مدارس الجمهورية بالإضافة إلى مدارس مدن القناة ومدارس الهيئة.

خلال الزيارة، أكد الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة أن هيئة قناة السويس تعد واحدة من أعرق الهيئات الاقتصادية المصرية التي تلعب دورا هاما في تدعيم الاقتصاد الوطني بالعملة الصعبة فضلا عن دورها الحيوي في خدمة حركة التجارة العالمية كشريان حياة رئيسي ليس لمصر وحدها بل للعالم أجمع.

 

وأشار رئيس الهيئة إلى أن مشروعات تطوير قناة السويس حظت باهتمام بالغ من القيادة السياسية فكان مشروع حفر   قناة السويس الجديدة هو باكورة المشروعات القومية العملاقة وأحد أبرز إنجازات الدولة المصرية في السنوات الأخيرة. 

مشددا على عدم توقف جهود التطوير عند هذا الحد حيث تمضي الهيئة بخطى متسارعة نحو تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة لتحسين حركة الملاحة في هذا القطاع وزيادة عامل الأمان الملاحي بنسبة ٢٨%.

 

وخلال لقائه بالطلاب حرص الفريق أسامة ربيع على توجيه النصح لهم بأهمية العمل الجاد والدؤوب والتعاون بين كافة أفراد فريق العمل، كما حثهم على عدم الاستهانة بالأعمال الصغيرة التي تثمر عن تحقيق نجاحات وإنجازات كبيرة. 

مشيرا في هذا الصدد إلى دور الحفار الصغير ضمن جهود تعويم سفينة الحاويات البنمية.

خلال الزيارة، استمع الطلبة إلى شرح تفاعلي عن قناة السويس ونظام الملاحة، مدعومًا بمشاهدة مجموعة من الأفلام التسجيلية التي تسرد تاريخ حفر القناة، مرورًا بمشروعات التطوير المتلاحقة التي حظت بها، وعلى رأسها حفر قناة السويس الجديدة.

وقدم مجموعة من طلاب المدرسة بعض الفقرات الفنية والأدبية عن قناة السويس معربين خلالها عن امتنانهم لهذه الزيارة الهامة لإثراء معارفهم عن تاريخ وحاضر ومستقبل قناة السويس، التي ترتبط ارتباطا وثيقا بحياة المصريين وتحتل مكانة بارزة وخاصة في وجدان كل مصري.

تضمنت الزيارة قيام الطلاب بجولة بحرية بقناة السويس الجديدة لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع، فضلاً عن زيارة أنفاق تحيا مصر بالإسماعيلية.

اقرأ أيضا | «قطاع المتاحف» يحتفل بمرور 88 عاما على افتتاح متحف الإسماعيلية