«الأرصاد» تحذر من انخفاض الرؤية في هذه المناطق | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم تأثرا بمنخفض جوي صحراوي قادم من الصحراء الليبية، مرورا بالصحراء الغربية المصرية، موضحة أن سرعة الرياح تصل لـ 40 إلى 70 كيلو مترا في الساعة.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لـبرنامج "صباحك مصري"، والمذاع على فضائية " إم بي سي مصر 2"، أن الرياح محملة بالأتربة والرياح المثارة على أغلب أنحاء الجمهورية، وهو ما يؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية خاصة على المناطق المكشوفة مثل الطرق الصحراوية.

وأشارت إلى أن اليوم هو ذروة ارتفاع درجات الحرارة، والعظمى على القاهرة الكبرى تصل لـ 28 درجة مئوية، مشيرة إلى أن الطقس في فترات النهار يكون مائل للحرارة على أغلب مناطق الجمهورية. ولكن مع دخول ساعات الليل ستتحول الرياح إلى شمالية غربية وسيكون بها نسب رطوبة عالية وسقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة على كافة المحافظات المطلة على البحر المتوسط، لافتة إلى أن هذه الرياح ستؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال ساعات الليل وسيكون الطقس شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أجواء الأتربة والرمال والمثارة اليوم فقط وبدءًا من الغد سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة بحوالي 5 درجات.

ونصحت: "هذه فترة تقلبات جوية بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة وعشان كده مش عايزين ننخدع بفترات الاستقرار وارتفاع درجات الحرارة ولازم نستمر في ارتداء الملابس الثقيلة خصوصًا خلال فترات النهار والليل حتى انتهاء فصل الشتاء".