السوق الحضاري بالإسماعيلية يتسع لـ 180 فرش .. 22 محل جملة .. 16 مطعم أسماك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعد سوق السمك النموذجي بالإسماعيلية، هو نقلة حضارية و إضافة إلي مجمل الإنجازات التي حظيت بها محافظة الإسماعيلية خلال الآونة الأخيرة، و هو أحد سلاسل الأسواق الحضارية التي تقيمها المحافظة  لخدمة شريحة كبيرة من المواطنين دون الإخلال بالإشتراطات البيئية.

 

اقيم السوق النموذجي الجديد للأسماك علي مساحة تبلغ ١٢٣٥٠ م٢ ، حيث أقيم  مبني السوق علي دورين و يضم ١٨٠ فرش للسمك (حلقة السمك) بمنتصف المبني، و ٢٢ محل بيع جملة للأسماك و ١٦ مطعم و ٨ شوايات. 

 

بالإضافة إلي وحدة انتاج و منفذ بيع للثلج  و بيع عبوات و صناديق  الفوم ووحدة لتجميع  و فرم مخلفات الأسماك لإستغلالها،

 

 بالإضافة إلي منطقة إدارة و مصلي و حمامات عامة، كما تم تجهيز ساحة انتظار جانبية و خلفية َللسوق الجديد تتسع ل ٩٠ سيارة لمرتادي السوق من أبناء المحافظة أو من زوارها. 

 

و يراعي المكان الجديد للسوق الإشتراطات البيئية و الصحية و التي تعد في صالح المواطنين و التجار علي حد سواء. 

 

و كان سوق السمك القديم  قد سبب عددا من المشكلات البيئية و الصحية الأمر الذي كان لا مفر من توفير مكان ملائم و مناسب و علي أحدث الطرز و يراعي الإشتراطات البيئية. 

 

و أكد المحافظ علي دور المحافظة و استعدادها لحل أي مشكلة تطرأ جراء عملية نقل السوق و تقديم الدعم الدائم للتجار لحين استقرارهم في اماكنهم.

وفى نفس السياق قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة الإسماعيلية، بالتعاون مع الوحدات المحلية للأحياء الثلاث بمدينة الإسماعيلية،  ومديرية الطرق والنقل، مساء أمس السبت بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة الإشغالات وبقايا عمليات هدم الفروشات والتعديات في شارع الجيش ، تمهيدا لفتحة وتطويره وإعادة رصفة واستخدامه كمحور مرورى امام السيارات.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة علي صحة المواطنين وتوفير بيئة نظيفة لهم، وتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة للمواطنين، من خلال نقل الاسواق المتواجدة داخل المناطق والأحياء السكنية، الي خارج الكتلة السكنية، وخاصة بعد توفير بديل مناسب لها ومطابق للمواصفات والمعايير البيئية والمظهر الحضاري. 

اقرأ أيضا|محافظ الإسماعيلية يستقبل أعضاء نقابة المهندسين الفرعية الجديد