ملك حمزة.. فراشة الجمباز تحلم بتحقيق الإنجاز

ملك حمزة
ملك حمزة

محمد نور 

ملك حمزة بطلة الجمباز المصرى، فراشة تمتلك سجلا كبيرا من المشاركات الدولية وحصد العديد مــن الجوائز رغــــم صغـــر ســـنها، تمتلك الطموح والإصــــرار والموهبـــــة وتجتهــــد لتحقيـــق أحلامها المتعددة.  آخرساعة حاورتها لتعرف أفكارها وخطتها وأجندة عملها الفترة القادمة، فماذا قالت؟

 ولدت ملك عام ٢٠٠١ وبدأت ممارسة رياضة جمباز الترمبولين وعمرها ١٤ عاما.. انضمت للمنتخب وعمرها ١٦ عاما وشاركت فى كل بطولات العالم التى أقيمت من ٢٠١٧ حتى عام ٢٠١٩ إضافة إلى مشاركتها فى أولمبياد طوكيو باليابان العام الماضى. 

تتذكر سندريلا الجمباز أنها بدأت ممارسة الجمباز فى 2015، منذ الصغر حيث كان فى عمر ١٤عاما حيث مارست قبله رياضة السباحة ولكنها انبهرت بالجمباز عندما شاهدته مصادفة بالتلفزيون وقررت ترك السباحة والاتجاه لهذه الرياضة التى تجمع الفن والاستعراض بالرشاقة واللياقة.. وبحثت مع أسرتها عن كيفية البدأ فيها خاصة أنها وضعت لنفسها حلما ألا تكون لاعبة عادية بل أن تكون محترفة وصاحبة رصيد من البطولات.. وتعتبر أن فوزها ببطولة عالم أو أولمبية باريس 2024 هو أكبر إنجازاتها التى تحلم بها.

وتكمل: ساورنى شعور وإحساس رائع عندما رأيت احركات الترمبولينب وساعدنى مدربى فى البداية على كيفية عمل التوافق العضلى الذهنى خاصة أن لعبة الجمباز شاقة وتحتاج إلى مهارات فنية كبيرة وتدريب مستمر، كما تحتاج إلى مدربين مميزين وفى مصر يوجد مدربون اكتسبوا الخبرات وفى المستقبل سننافس فى هذه اللعبة عالميا.

تدين ملك بالفضل لله.. ثم أسرتها خاصة والدها الذى ساعدها على تحقيق هذا الحلم شديد الإعجاب بها وكان يشجعها باستمرار.. وأسرتها إضافة إلى مدربها سيف آسر الذى كان بمثابة الأب لها وكان يرى فيها الإصرار والعزيمة لتحقيق النجاح.

تضيف: برغم صعوبة اللعبة ومنافساتها، إلا أن الدعم المالى والإمكانيات المتوفرة لتجهيز اللاعبين واللاعبات ليست كبيرة أو مناسبة لأنها حديثة فى مصر وكنت أنفق على نفسى من خلال أسرتى التى دعمتنى كثيرا ماديا ومعنويا، وأتمنى انتشار اللعبة فى مصر وزيادة الإقبال عليها، لافتة إلى أنها تتقدم بالشكر إلى جميع أعضاء الاتحاد المصرى لرياضة الجمباز والدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد لدعمهم الدائم لها وتشجيعها. 

شاركت ملك فى العديد من البطولات منها مشاركتها فى بطولة كأس العالم فى إسبانيا عام 2019، حيث كانت البطولة مؤهلة لأولمبياد طوكيو عام2020 وضمنت تأهلها للأولمبياد بعد ذلك من خلال فوزها ببطولة أفريقيا، كما شاركت فى بطولة العالم لجمباز الترامبولين فى نسختها الـ 34 بالعاصمة اليابانية طوكيو عام 2019.