أعمال نهب وسرقة بأحد المتاجر في ماريوبل الأوكرانية | فيديو

أعمال نهب وسرقة بأحد المتاجر في ماريوبل
أعمال نهب وسرقة بأحد المتاجر في ماريوبل

عرضت قناة "روسيا اليوم" الفضائية، لقطات مصورة من مقطع فيديو يرصد أعمال نهب وسرقة بأحد المتاجر في مدينة ماريوبل الأوكرانية.

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع لأعمال نهب وسرقة أحد المتاجر يشار إلى أنها سجلت في مدينة ماريوبل.

ماريوبول (بالأوكرانية: Маріуполь) (بالروسية: Мариу́поль) هي مدينة تقع في الجزء الجنوبي الشرقي لأوكرانيا، منفذا على بحر آزوف. تقع ماريوبول في إقليم دونتسك. ويقع مركز المدينة التاريخي عند التقاء نهري كالميوس وكالشيك في بحر آزوف. هي غاشر مدينة أوكرانية من حيث الكبر وثانيها في أوبلاست دونيتسك. عدد سكانها يقترب من نصف المليون نسمة.

من الناحية اللغوية، يتحدث سكان المدينة عموما الروسية، أما من الناحية الإثنية، فهم ما بين روسي وأوكراني.

يأتي الاسم الحديث لماريوبول من كلمة بولي ("Πόλη" في اليونانية والتي تعني المدينة). أما كلمة ماريو، فإنها تعود إلى اسم الإمبراطورة الروسية ماريا فيودوروفنا تكريما لها وريثة للعرش. إذن، ماريوبول تعني مدينة ماري.

تأسست ماريوبول في القرن السادس عشر وظيفة حارس القوزاق ("zimovnik") تسمى "Domakha"، وفيما بعد باسم قلعة القوزاق يسمى "Kalmius" (الذي يحمل اسم نهر يقع هنا)، مع 1611 ليصبح المركز الإداري للKalmius " بالانكا "- وحدة إدارية من القوزاق الأوكرانية. في 1774 أصبحت أراضي المدينة الحديثة جزءا من الامبراطورية الروسية، وفقا لمعاهدة السلام من Kaynarca كوتشوك. في عام 1778 هنا تأسست أول مدينة من دونباس - Pavlovsk، ظهرت أول كنيسة. وبعد عام قررت الحكومة القيصرية الروسية لنقل هنا 18408 اليونانيين من شبه جزيرة القرم، لأنهم كانوا يتعرضون للقمع من قبل التتار هناك. وترأس القرم إعادة التوطين من الإغريق من قبل اغناطيوس مطران، الذي كان يرأس مدينة لوقت طويل بعد. من 29 سبتمبر 1779 في مدينة لديها الاسم الحالي - ماريوبول.

اقرأ أيضا:جوتيريش يؤكد التزام الأمم المتحدة بتوسيع عملياتها الإنسانية في أوكرانيا