موسيماني بعد فوز الأهلي على المريخ: حققنا المطلوب

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

عبر بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على المريخ السوداني 3/2 في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، مؤكدًا أن المباراة كانت صعبة أمام منافس قوي يمتلك عناصر مميزة خاصة في الخط الأمامي. 

وأوضح موسيماني أن المريخ السوداني فريق مميز ونجح في التعادل مع صن داونز قبل الفوز على الهلال السوداني، وكان ندًّا قويًّا خلال المباراة، مشيرًا إلى أن الأهلي حقق المطلوب بالفوز بثلاثة أهداف مع خلق العديد من الفرص أمام مرمى المنافس. 

وأضاف: «سجلنا 3 أهداف ولاحت لنا فرص عديدة، وكان يمكن أن نسجل أكثر لولا عدم التوفيق في اللمسة الأخيرة في بعض الفرص، وبشكل عام نعمل على تطوير أنفسنا وعلاج الأخطاء، ولكن ضيق الوقت لا يمنحنا الفرصة بسبب تلاحم المباريات». 

وأشار موسيماني إلى أن الأهلي سجل 4 أهداف في مرمى فاركو في الدوري، ثم عاد ليسجل 3 أهداف أمام المريخ، وهو أمر إيجابي يمكن البناء عليه لتسجيل المزيد من الأهداف خلال المواجهات القادمة. 

وعن المواجهة المقبلة في دوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز قال إنها ستكون صعبة للغاية، فيما شدد على أن الأهلي فريق كبير ويمتلك الكثير من الخبرات، وأن الفريق قادر على العودة بنتيجة إيجابية من جنوب إفريقيا.

وكان فريق الأهلي المصري حقق فوزًا صعبًا على المريخ السوداني بنتيجة (3-2)، في اللقاء الذي أقيم بملعب استاد السلام، ضمن مواجهات المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسجل أهداف فوز الأهلي عن طريق كل من "محمد شريف" في الدقيقتين 2'34، و"مصطفى كرشوم" بهدف في مرماه الدقيقة 76. 

فيما أحرز هدفي المريخ بأقدام كل من "توني إدجوماريجوي، والسماني سعد الدين" في الدقيقتين 43'69.

وبهذا الفوز احتل الأهلي المركز الثاني برصيد 4 نقاط، مناصفة بفارق الأهداف مع المريخ الثالث، ويتصدر صن داونز بالنقطة الـ7، ويتواجد الهلال في المركز الأخير بنقطة واحدة.

ودخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني – رامي ربيعة – محمد عبد المنعم - علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة.

في خط الهجوم: بيرسي تاو – أحمد عبد القادر - محمد شريف.

بينما دخل المريخ المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: منجد النيل.

خط الدفاع: توماس، وحمزة داوود، ومصطفى كرشوم، وبخيت خميس.

خط الوسط: محمد الرشيد، وعمار تيفور، وعماد الصيني، وتوني أدجوماري.

خط الهجوم: السماني الصاوي، رمضان عجب.