الصحة: تطوير كامل لمعهد ناصر 2022

خالد عبدالغفار
خالد عبدالغفار

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، إن معهد ناصر يضم كل التخصصات الطبية الدقيقة، لافتًا إلى أنه يضم إجراء عمليات زراعة الأعضاء والقلب، وعلاج أمراض الصدر والأورام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن المعهد يقدم خدمات مبادرات الرئيس للصحة، وبينها القضاء على ضمور العضلات في الأطفال، وصحة المرأة، قائلًا إن الدولة تعمل على تطوير المباني الخاصة بالمعهد تدريجيًا.

ولفت إلى أن أعمال التطوير التي تفقدها في المعهد اليوم رائعة، مشيرًا إلى التوسع في غرف الرعاية المركزة وحضانات الأطفال؛ لأن المعهد عليه إقبال من المواطنين من أنحاء الجمهورية كافة.

وأكد وزير التعليم العالي، أن المعهد يعمل بصورته الطبيعية دون التقليل من عدد العمليات أو معدلات استقبال المرضى، معقبًا: «نؤدي نفس الخدمات لنفس الأعداد، وبنهاية العام سيتم تطوير كل أجنحة المعهد ليؤدي العمل بشكل كبير لجموع المواطنين».

وذكر أن المعهد يضم كل الأجهزة الحديثة المستخدمة في علاج وتشخيص الأورام والقسطرة القلبية، مختتمًا أن القوة البشرية في هذا المعهد – المكونة من مزيج من فريق عمل من الاستشاريين من المعاهد التعليمية وأساتذة الجامعات - متكاملة الأركان.

أقرا ايضا      تعرف كيف حمى بوتين روسيا من العقوبات الاقتصادية