القليوبية تكشف حقيقة تعطيل الدراسة بسبب الأحوال الجوية.. غدا

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

أكدت محافظة القليوبية، إن غدا الأحد 6 مارس، يوم دراسي عادي، ولا نيه لتعطيل الدراسة، بجميع مدارس المحافظة.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرًا بشأن حالة الطقس غدا الأحد، وقالت الهيئة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منذ قليل، إنه من المتوقع أن تتأثر البلاد غدا الأحد بمنخفض سطحي حراري خمسيني.

اقرأ أيضا| رياح مثيرة للأتربة وضبابية الرؤية.. الأرصاد تحذر من طقس الأحد

وأوضحت الهيئة، أن المنخفض الخمسيني يعمل على رفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ على كافة الأنحاء، وانخفاض في مستوى الضغط الجوي السطحي، ويصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تبدأ على غرب البلاد وتتقدم إلى الداخل لتؤثر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري مرورا بالقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لافتة إلى أنها قد تصل إلى حد العاصفة على شرق البلاد في السواحل الشرقية وسيناء، مما قد يؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية.

وأشارت هيئة الأرصاد في منشورها، إلى أنه المتوقع أن تصل سرعة الرياح غدا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ما بين 40 إلى 50 كيلومتر في الساعة.

وأكدت الهيئة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن سرعة الرياح على السواحل الشمالية وسيناء 60 إلى 70 كم/الساعة.

وتابعت الهيئة: أن دخول الجبهة الباردة على غرب البلاد والسواحل الغربية مصحوبة بنسب رطوبة عالية تعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الغربية تتقدم للداخل لتؤثر الأمطار على مناطق من شمال الوجه البحري وباقي السواحل الشمالية.