8 مليارات يورو حجم تعاون البنك الأوروبي للتنمية في مصر

 الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، على عمق التعاون الدولي والإنمائي بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لافتة إلى أن البنك يمثل نموذجًا فريدًا للتعاون بالنسبة لمصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الاستراتيجية القطرية المشتركة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية 2022-2027، بحضور عدد من الوزراء وهم السفير سامح شكري وزير الخارجية، والفريق كامل الوزير وزير النقل، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، والدكتور طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

وشهد المؤتمر توقيع عدد من اتفاقيات التعاون الجديدة بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومارك بومان نائب مدير البنك الأوروبي؛ لإعادة الإعمار والتنمية.

وأوضحت الوزيرة  أن الاستراتيجية بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تقوم على عدد من المحاور أهمها  دعم جهود الدولة لتحقيق نمو اقتصادي شامل ومستدام، بالإضافة إلى تسريع وتيرة التحول للاقتصاد الأخضر، فضلًا عن تعزيز التنافسية وزيادة معدلات النمو ومشاركة القطاع الخاص في التنمية.

وأشارت  وزيرة التعاون الدولي أن حجم التعاون الإنمائي بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وصل إلى 8 مليارات يورو، في أكثر من 145 مشروعًا، وحصل القطاع الخاص على 76% من تلك التمويلات.

 

 

 

إقرأ أيضاً

وزير البترول: مصر تحرص على إنتاج الهيدروجين وتصديره إلى أوروبا