وزير البترول: مصر تحرص على إنتاج الهيدروجين وتصديره إلى أوروبا

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الحكومة تبذل مجهود كبير لمواكبة التغيرات المناخية خاصة خفض الانبعاثات لاسيما بعض ظهور جائحة كورونا التى أثرت بشكل كبير على جميع القطاعات خاصة التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الاستراتيجية القطرية المشتركة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ٢٠٢٢-٢٠٢٧ والذي شهد أيضًا توقيع عدد من اتفاقيات التعاون الجديدة بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومارك بومان نائب مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وعدد من الوزراء.

وسيشهد المؤتمر أيضًا توقيع عدد من اتفاقيات التعاون الجديدة بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومارك بومان نائب مدير البنك الأوروبي؛ لإعادة الإعمار والتنمية.

وحضر كلا من: وزير البترول المهندس طارق الملا، ووزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، والسفير سامح شكرى، وزير الخارجية، والدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مارك يومان نائب الرئيس للسياسات والشراكات بالبنك الأوروبي.

وأضاف أن الحكومة المصرية بذلت مجهودا كبيرا للتحول للطاقة النظيفة والتحول الأخضر واتخذت وزارة البترول إجراءات كبيرة من خلال عدة محاور أهمها رفع الدعم ورفع كفاءة الطاقة والتوسع فى استخدام الغاز والتوسع فى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشار  الملا،  إلى أن الحكومة تسعى الى تقديم الدعم الى الفئات الأكثر احتياجا من خلال بعض الحزم، مؤكدا أن الوزارة نجحت فى توصيل الغاز الطبيعى لآلاف المنازل، كما أنها نجحت فى تحويل  ٤٣٠ ألف سيارة للغاز.

وقال إن الوزارة نجحت فى الانضمام إلى مبادرة البنك الأوروبى بنسبة صفر% من الشعلة، كما أن مصر تحرص على إنتاج طاقة الهيدروجين وتصديره إلى أوروبا، بسبب موقع مصر الاستراتيجى .

اقرأ أيضاً| الملا: نسعى للوصول بالطاقة الجديدة والمتجددة لنسبة 42% بحلول عام 2035