للبحث عن "التهديدات"..

دوريات حول القمر لمراقبة الفضاء واكتشاف «التهديدات»

دوريات حول القمر
دوريات حول القمر

أعلن الجيش الأمريكي، عن اعتزامه إطلاق دورية جديدة، لمراقبة منطقة من الفضاء، تحيط بمدار الأرض والقمر مع زيادة حركة المرور في الفضاء.

وأوضح مختبر أبحاث القوات الجوية الأمريكية (AFRL) في مقطع فيديو جديد، عما خطط الجيش الأمريكي للمستقبل، وقد تم شرح الخطط وعرضها في الفيديو، وهي توضح بالتفصيل قمرًا صناعيًا جديدًا سيتم إطلاقه في الفضاء يسمى نظام دوريات الطرق السريعة Cislunar (CHPS).

وسيقوم المسبار بدوريات في القمر، بعد إطلاقه في الفضاء القمري، وهي المنطقة التي تحيط بالأرض، وتتجاوز مدار القمر.

أقرأ أيضا.. القوات الجوية الأمريكية تستعد لصراعات الفضاء المحتملة

ويقول «Weeden» المتحدث بالفيديو: "حتى الآن ، امتدت مهمة الفضاء الأمريكية لمسافة 22 ألف ميل فوق الأرض".

وأضاف: "يعمل مختبر أبحاث القوة الجوية على توسيع هذا النطاق 10 مرات ومنطقة العمليات بالولايات المتحدة 1000 مرة ، مما يجعل وصولنا إلى الجانب البعيد من القمر إلى الفضاء القمري، بعيدًا عن الزحام."

ووفقا لموقع AFRL على الإنترنت، فإن نظام دوريات الطرق السريعة Cislunar (CHPS) هو تجربة رحلات فضائية مصممة لإثبات قدرات الوعي بمجال الفضاء التأسيسي في النظام القمري القمري."

هذا ويتم تقديم نظام درويات الطرق السريعة CHPS في محاولة للتأكد من أنه مع زيادة حركة المرور في الفضاء، فإنها لا تزال آمنة حيث ستقوم الدورية بتتبع أي تصادمات محتملة، ومراقبة الفضاء.

وصرح Weeden أيضًا أنه لا يعتقد أنه سيتم استخدام CHPS لاستهداف التهديدات ولكن يجب مراقبتها وإخطار Earth.

وتابع الفيديو: "ستضمن قوة الفضاء الأمريكية التطور السلمي للفضاء، وتحافظ على مهامنا آمنة ومأمونة في هذه الحدود البعيدة".

وكانت قد حصلت شركة لوكهيد مارتن على عقد بقيمة 4.9 مليار دولار لبناء 3 أقمار صناعية، لصالح قوة الفضاء الأمريكية للتحذير من الصواريخ، وسيتم تشغيل الأقمار الصناعية من قبل القوة الفضائية الأمريكية، وستقدم تحذيرًا أوليًا من إطلاق صاروخ باليستي أو تكتيكي في أي مكان على الكرة الأرضية. 

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" في 4 يناير فوز شركة لوكهيد مارتن بعقد قيمته 4.9 مليار دولار لإنتاج 3 أقمار صناعية متزامنة مع الأرض من الجيل التالي، تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

وتستحوذ قوة الفضاء على 5 أقمار صناعية من الجيل التالي OPIRK، هم الأقمار الصناعية الثلاثة المدارية المتزامنة مع الأرض التي صنعتها شركة لوكهيد مارتن، وقمرين صناعيين في مدار قطبي من صنع شركة نورثروب جرومان.

كا وكان قد منح مركز أنظمة الفضاء والصواريخ في أغسطس 2018 عقدًا بقيمة 2.9 مليار دولار أمريكي لشركة لوكهيد مارتن لتطويرالأقمار الصناعية الثلاثة في جيو. 

ويغطي العقد الجديد المخصص للتصنيع والتجميع والتكامل والاختبار والتسليم بحلول مايو 2028، برامج النظام الأرضي وهندسة الأنظمة.