حسين فهمي: مفيد فوزي قال عني «فنجان قهوة بارد في يوم ساقع»

حسين فهمي خلال المؤتمر الصحفي
حسين فهمي خلال المؤتمر الصحفي

أكد الفنان حسين فهمي، أنه كان يفكر في بداية مشوارها الفني أن يتجه للعمل كمخرج وليس ممثل، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص به بمناسبة تكريمه بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والذي أقيم بطريق الكباش، بحضور عدد كبير من الفنانين والاعلاميين وضيوف المهرجان.

وتابع: « حين عودتي من أمريكا حيث كنت أدرس هناك الإخراج والتمثيل، وكان ذلك بناءا على اتفاق مع المخرج يوسف شاهين فهو كان أستاذي ثم اصبحنا أصدقاء وكنا نتبادل الزيارات والمقابلات، وقال لي اتفقت مع د.عبد القادر حاتم وزير الإعلام والثقافة وقتها، وذلك بعد حرب يونيو ١٩٦٧، قالي لي تعالى مصر وتقدم أول فيلم من إخراجك، بعد ٣ أيام قالي أنا بأعمل فيلم "الاختيار" وكان يوسف شاهين هو الممثل وأنا المخرج، ولكن لظروف ما أصبح يوسف هو المخرج وانا اشتغلت معه مساعد مخرج، وكان هناك مشكلة في فيلم "بئر الحرمان" بطولة سعاد حسني، ويوسف شاهين ارسلني لحل المشكلة، ووقتها شاهدني المنتج رمسيس نجيب وطلب مني عمل تيست للكاميرا ونجحت فيه، وبدأت رحلتي مع التمثيل وحققت نجاح كممثل وبعدها أصبحت مطلوبا كممثل  ولا أحد يعرض علي العمل كمخرج».

وتابع: «في بدايتي كنت أهاجم من كل الصحفيين والنقاد منهم أحمد صالح ورفيق الصبان ومفيد فوزي، وفي نفس الوقت أذهب إلى السينما أجد الجمهور سعيدا بالفيلم، فأصبح لدى شعور متضارب، قال عني مفيد فوزي: «حسين فهمي فنجان قهوة بارد في يوم ساقع».

 و:«حسين فهمي تلاجة 14قدم لها فريزر»، فأصبح الأمر بالنسبة لي تحديات كبيراً بعد كل هذا الهجوم، وقولت لنفسي أنا ممثل ودارس تمثيل، ولابد أن أثبت أني ممثل وقبلت التحدي،  وبدأت أحصل على جوائز وأثبت لكل من هاجمني أنني ممثلا.


وكان قد عقد مؤتمر صحفي للفنان حسين فهمي بمناسبة تكريمه بجائزة إنجاز العمر في الدورة ال١١ لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في طريق الكباش وسط حضور عدد كبير من النجوم والإعلاميين وضيوف المهرجان ، وهذه هي المرة الأولى التي يقام فيها مؤتمرا صحفيا لنجم كبير بطريق الكباش بعد افتتاح رئيس الجمهوريه له مؤخرا. 

وأكد حسين فهمي، انه في حالة انبهار شديد أن يقام له اول مؤتمر صحفي يتحدث فيه عن حياته في مكان مثل طريق الكباش من امامه معبد الأقصر وخلفه معبد الكرنك.. فهذا شئ مذهل لأي شخص، موجها الشكر لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية على ذلك.

ويذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يرأسه شرفيا الممثل المصري الكبير محمود حميدة وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة والسياحة والآثار، والخارجية، ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين وبرعاية البنك الأهلي المصري، وهيئة تنشيط السياحة وبوابة أخبار اليوم .