سلوى خطاب: بحب مهرجان الأقصر وسعيدة بتكريم زملائي| فيديو

الفنانة سلوى خطاب
الفنانة سلوى خطاب

أكدت الفنانة سلوى خطاب، أنها تحرص كل عام على  حضور مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، مؤكدة أنها تحرص على المشاركة للعام الثالث على التوالي.

وأعربت "خطاب" عن سعادتها " بتكريم زملائها "حسين فهمي، عمرو سعدة "، بالإضافة إلى تولي الفنان محمود حميدة رئاسة مهرجان الأقصر فهو قيمة فنية كبيرة .

وتنطلق اليوم السبت 5 مارس، أولى فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في دورته الحادية عشرة، بداية من الساعة العاشرة صباحًا بافتتاح معرض المراكب التراثية في بهو الفندق، يليه في العاشرة والنصف صباحًا مؤتمر صحفي بقاعة رع لـ أبو لين تراوري المخرجة البوركينية التي كرمت في حفل الافتتاح، ومؤتمر صحفي للفنان حسين فهمي الساعة الثالثة بطريق الكباش .

مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية" يقام في الفترة من 4 إلى 10 مارس 2022 واختار مجلس إدارته دولة أوغندا لتكون ضيف شرف الدورة 11، والمهرجان تقيمه وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين بدعم من وزارات السياحة والٱثار والثقافة والشباب والرياضة والخارجية المصرية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية ويرأس المهرجان السيناريست سيد فؤاد ومديرته المخرجة عزة الحسيني.

تم افتتاح الدورة الحادية عشرة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والذي إفتتحته وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم من داخل قاعة المؤتمرات الجمعة 4 مارس، تبدأ مراسم الافتتاح بأجواء كرنفالية في تمام الساعة الخامسة مساء، بعد تجمع كل الوفود والفرق وضيوف المهرجان بملابسهم التقليدية المميزة، لتنقلهم الذهبيات النيلية إلى قاعة المؤتمرات مكان اقامة الحفل، وتستقبل السجادة الحمراء في البداية نجوم حفل الافتتاح وصناع السينما الأفريقية.