استغاثة معلم لغة عربية.. تصدى للغش فكان جزاؤه النقل التعسفي

موضوعية
موضوعية

 كشف معلم اللغة العربية، بإدارة شمال الجيزة التعليمية، عن تعرضه لظلم بين بعد نقله تعسفياً من مدرسته بإدارة شمال الجيزة التعليمية بسبب رفضه الغش في لجان الامتحان.

وقال في رسالته لـ«بوابة أخبار اليوم»: لقد طفت كل الأماكن من الإدارة التعليمية بشمال الجيزة ومديرية التربية والتعليم بالجيزة والوزارة نفسها ولكن الأمور بعدما أظن أنها ستحل أجد الأمور تتعقد والخيوط تتشابك، فهناك أيد خفية تريد أن تميت موضوع "الغش" خلال الامتحانات الذي قامت به معلمة الدراسات الاجتماعية بمدرسة الجهاد الابتدائي بإدارة شمال الجيزة التعليمية أثناء امتحانات مادة الدراسات للصف الرابع الابتدائي حيث مرت تلك المعلمة على جميع اللجان وكان معها نموذج الإجابة لتلقي الإجابة تلو الأخرى على التلاميذ، وعندما تصديت لها اقتحمت اللجنة بالقوة حيث سهل لها مدير المدرسة ذلك الأمر وتحت إشرافه.. وشاءت الأقدار أن تأتي مديرة المتابعة لتثبت الواقعة وسجلت معها في تقرير أن معلمة الدراسات الاجتماعية أخلت بواجبات العمل الوظيفي، ومع ذلك فقد تم تحويلي إلى الشئون القانونية لا لذنب إلا أنني أنفذ تعليمات الوزارة والوزير وأرفض  بضميري الإنساني هذا السلوك.. وبرغم وجود معلمة كانت بلجنة الامتحانات مرافقة لي وشهدت الواقعة إلا أنه لم يتم استدعاؤها ولم يؤخذ برأي مدير المتابعة وتقريرها الذي يثبت إخلال معلمة الدراسات الاجتماعية بواجبات عملها.. بل  تم نفيي لأقصى مكان ونقل المعلمة (صاحبة واقعة التغشيش) إلى المدرسة الإعدادية أديب الملاصقة لمدرستها فيما يشبه المكافأة لتتابع عملها في السنتر الخصوصي لها . 
 وأصبحت أنا الضحية الذي يحارب وحيدا في كل الجهات فكيف يحاسب مدير المدرسة . ومازلت أحاول إثبات حقي وأريد من الوزارة فتح تحقيق في كل هذه الوقائع. . 
رسالة موجهة للدكتور طارق شوقي وزير التعليم لوقف تلك المهزلة في بلاط وزارة التربية والتعليم .وعودة حقي كمعلم تم ظلمه والبطش به والتضحية به في سبيل حماية المدير والمعلمة.

ويضيف، أنه يعاني من أمراض الضغط والسكر ولديه قرار لعمل بالقرب من مقر منزله وذلك مراعاة لحالته الصحية التي يمكن أن تتعرض للخطر مع بعد مسافة العمل عن مقر سكنه.

وتستقبل «بوابة أخبار اليوم» إبداعات القراء الأدبية والفنية ومقترحاتهم وشكاواهم، على صفحة فيسبوك «بوابة أخبار اليوم»، إلى جانب الرقم المخصص للخدمة على تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب» 01200000991