«الهجرة»: استمرار إجلاء الطلاب المصريين من المدن الشرقية بأوكرانيا 

 وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج أنه يجري الآن إجلاء الطلاب المصريين الدارسين في أوكرانيا من المدن الشرقية.

وأكدت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم حرص الدولة المصرية علي متابعة موقف كل فرد مصري في المدن الأوكرانية، والتواصل المستمر مع الجهات المعنية، لحل أي مشكلة قد تطرأ، كذلك تفهم الطلاب المصريين الذين يتم إجلاؤهم للموقف والتحلي بالهدوء والصبر، وأن هناك تقييما للموقف حسب ما يجري في كل مدينة.

كما أكدت وزيرة الهجرة أن الحفاظ على حياة هؤلاء الطلاب له الأولوية القصوى، ونقلت لهم متابعة القيادة السياسية بصورة يومية للمستجدات في ضوء ما تشهده أوكرانيا من تطورات الأحداث الجارية.

وجددت وزيرة الهجرة مناشدتها لأبنائنا في أوكرانيا، الحرص على الالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات المختصة، واللجوء إلى أماكن الإيواء في المناطق الأشد خطرًا، وكذلك التواصل المستمر مع السفارة المصرية ومع ممثلي الجالية، عند تحركهم، لحل أي مشكلة قد تواجههم، حتى يتم الوصول إلى المناطق الحدودية الآمنة، والالتزام بتوقيتات وتعليمات الحظر المعلنة، حرصا على أمنهم وسلامتهم.

وشددت على أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا تجاه أبنائها في أوكرانيا وتعمل على قدم وساق لتقديم كل الدعم لهم من أجل تجاوز الأزمة الراهنة وعودتهم إلى أرض الوطن، مؤكدة على عدم الانسياق خلف الشائعات التي تروج خلال هذه المرحلة، والاعتماد فقط على البيانات الصادرة عن الجهات الحكومية المصرية، وفي مقدمتها السفارة المصرية في كييف والسفارات المصرية في دول الحدود والالتزام بالأماكن المتواجدين بها وعدم المغادرة بشكل فردي خاصة في المناطق التي تشهد اشتباكات.


اقرا ايضا : سفير مصر ببولندا يكشف تفاصيل إجلاء الطلاب المصريين في أوكرانيا |فيديو